الحقيل: تعديلات الدعم السكني ستزيد فرص التملّك

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياض ـ مباشر: قال وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل، إن تعديلات تنظيم الدعم السكني ستزيد من فرصة تملّك المواطنين للسكن خلال مدة زمنية مناسبة، إلى جانب دور قرارات الشراكة مع القطاع الخاص في ضخ المزيد من المشاريع السكنية بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب، وإسهام الرهن الميسّر في تقديم تسهيلات تساعد على امتلاك السكن.

وأضاف الحقيل، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس" أن هذه القرارات المهمة تأتي رافدة لمجموعة من القرارات السابقة التي تستهدف رفع نسبة التملّك السكني وتحقيق مزيد من الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لجميع المواطنين، إضافة إلى تحقيق التوازن الأمثل بين العرض والطلب في سوق الإسكان وتنظيم وتيسير بيئة إسكانية متوازنة ومستدامة.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق أمس الاثنين على إجراء عدد من التعديلات على بعض المواد التي تنظم الدعم السكني، وبرنامج الرهن الميسر، وتم إقرار إجراءات صرف مستحقات المطورين العقاريين.

وقال الوزير وفقا للوكالة إن هذه القرارات تسهم في وضع الحلول المناسبة والعاجلة لتوفير السكن الملائم لجميع المواطنين المستحقين للدعم السكني، وذلك تماشياً مع الهدف الاستراتيجي للوزارة في دعم العرض وتمكين الطلب بما يتوافق مع برنامج التحوّل الوطني 2020 ورؤية المملكة" 2030".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق