​وزيرالتجارة يبحث مع السفير الأسترالي تعزيز العلاقات المشتركة

الدستور 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استعرض المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع نيل هوكنز سفير استراليا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بزيادة معدلات التبادل التجاري والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر وأستراليا بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين.
وقال قابيل فى بيان نقلته الوزارة اليوم ان اللقاء تناول سبل تعزيز نفاذ الصادرات الزراعية المصرية للسوق الأسترالي ، مشيرا الي ضرورة تسهيل حركة النقل اللوجستي بين البلدين بما يخدم منظومة التبادل التجاري ويرفع من تنافسية المنتجات المصرية بالسوق الأسترالي والمنتجات الاسترالية بالسوق المصري .
وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 484.4 مليون دولار بزيادة قدرها 10.2% ،مشيرا الى ضرورة رفع ومعدلات التبادل التجاري بين البلدين كي ترقي لمستوي العلاقات السياسية المتميزة بين مصر وأستراليا .
وأوضح أن عدد الشركات الاسترالية المستثمرة في مصر يبلغ 98 شركة باجمالي استثمارات يبلغ 163.8 مليون دولار امريكي في قطاعات الخدمات والصناعة والبناء والتشييد ، مشيرا الي أهمية توسيع نطاق التعاون الاستثماري بين البلدين في مجال التعدين والاستفادة من الخبرات الاسترالية الكبيرة في هذا المجال .
ومن جانبه اكد نيل هوكنز سفير استراليا بالقاهرة حرص بلاده علي دعم الاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية ، مشيرا الي أهمية منظومة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة المصرية حاليا والتي لاقت قبولاً كبيراً من مختلف الهيئات الاقتصادية العالمية ، لافتا الي حرص الحكومة الاسترالية علي إتمام هذا البرنامج بنجاح وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد المصري .
وأشار هوكنز الي ان السلع المصرية ذات القيمة المضافة العالية والمتوافقة مع المعايير العالمية تلقي قبولاً كبيراً بالأسواق الاسترالية ،مشيرا الي ان هناك فرصاً كبيرة لزيادة التعاون الثنائي في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبناء السفن والتدريب المهني والدعم الفني للصناعة .
واكد علي أهمية تبادل زيارات مجتمعي رجال الاعمال في مصر وأستراليا بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة وطرق أبواب أسواق البلدين لزيادة معدلات التجارة البينية بين مصر وأستراليا .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق