«مصر للطيران»: تسيير 800 رحلة أسبوعيًا خلال موسم الشتاء الحالي

بوابة الشروق 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، على جدول تشغيل رحلات الشركة خلال الموسم الشتوي لكل من شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية «إكسبريس» الذي بدأ اعتبارًا من 30 أكتوبر الماضي، والمقرر له أن يستمر حتى 26 مارس القادم.

وقال مسلم، إن العام الجديد 2017 سيشهد إضافة طائرات جديدة إلى أسطول مصر للطيران وهي من الجيل الجديد من طراز البوينج B737-800، الذي سيتم الاستعانة به لما يتميز به هذا الطراز من اقتصادية فى التشغيل من حيث استهلاك الوقود والسعة المقعدية به، الذي سيساهم في سهولة الوصول للعديد من النقاط متوسطة المدى.

وأشار مسلم إلى إمكانية زيادة بعض الترددات أو تكبير بعض طرازات الطائرات خلال فترة إجازات منتصف العام الدراسي وأعياد رأس السنة والكريسماس.

وقال شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إنه تقرر تسيير 595 رحلة أسبوعيًا في الموسم الشتوي الجديد إلى العديد من المدن والعواصم بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا والمدن الإفريقية والشرق الأقصى، في حين تواصل مصر للطيران رحلاتها إلى نقاط قارة أمريكا الشمالية مثل نيويورك ومدينة تورنتو بكندا، فضلًا عن 49 رحلة جوية أسبوعية تقلع من المطارات المصرية غير مطار القاهرة.

وأشار حلمي رزق، رئيس شركة مصر للطيران إكسبريس، إلي أن الشركة ستقوم بتشغيل ما يقرب من 217 رحلة جوية خلال الموسم الشتوي، من خلال رحلاتها الأسبوعية إلى محافظات ومدن صعيد مصر بين أسوان وأبو سمبل، وإلى أسيوط والأقصر وسوهاج، بينما تواصل مصر للطيران إكسبريس رحلاتها الجوية بين القاهرة ومدينة شرم الشيخ والغردقة، ونحو 4 رحلات إلى مرسى علم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق