82 مليون جنيه تعويضات مسددة من صندوق التأمين الحكومي للحوادث المجهلة للمركبات

الدستور 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على أن صندوق التأمين الحكومي للحوادث المجهلة له دور هام فى تغطية الأضرار الناتجة عن حوادث مركبات النقل السريع من خلال تغطية المسئولية المدنية الناشئة عن الحوادث التي تقع للغير عن المركبة وذلك عن أخطار الوفاة والعجز الكلى أو الجزئي المستديم إضافة إلى الأضرار المادية التي تلحق بممتلكات الغير ومن ضمنهم الركاب، وذلك في حالات عدم معرفه المركبة المسئولة عن الحادث ، أو عدم وجود تامين على المركبة لصالح الغير.

وأشار شريف سامي في كلمته بمناسبة اجتماع مجلس إدارة "الصندوق الحكومي لتغطية أضرار حوادث النقل السريع" (الحوادث المجهلة) والذي عقد بناء على دعوته بمقر الهيئة، إلى أهمية استحداث تعديل تشريعي ينص على وجوب إرسال المطالبات للصندوق قبل رفع دعاوى قضائية بشأنها وذلك للحد من استغلال بعض المستحقين لعدم إلمامهم بدور الصندوق. وأكد على أهمية وجود نظام محكم للتعامل مع المطالبات وفقاً لأسبقية ورودها.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المركز المالي للصندوق والحسابات الختامية للسنة المنتهية فى 30 يونيو 2016 إضافة إلى استعراض ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات والتعديلات المقترحة على لائحة النظام الأساسي للصندوق.

وكشف محسن إسماعيل رئيس مجلس إدارة الصندوق أنه خلال العام الماضي وردت للصندوق 433 مطالبة تقرر أحقية 161 منها ورفضت 124 ومازالت 148 تحت الدراسة أو الاستيفاء. وقد بلغت قيمة التعويضات المسددة خلال العام الماضي 82 مليون جنيه مقابل تعويضات عن العام المالي 2015 بقيمة 56 مليون جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق