توقعات بانخفاض أسعار الدولار في الفترة المقبلة

دوت مصر 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة، أن تشهد انخفاضا كبيرا خلال الفترة المقبلة بدءًا من الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة، اتخاذ العديد من القرارات والسياسات التي من شأنها تخفيض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وقال الأبيض، خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد العام للغرف التجارية، الثلاثاء، إن من سيحتفظ بالدولار سيتعرض للعديد من الخسائر، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الدخلاء الذين يتاجرون في الدولار وهو ما سيكبدهم خسائر كبيرة تتمثل في زيادة أسعار السلع والخدمات.

وأضاف الأبيض في مؤتمر صحفي اليوم، أن شركات الصرافة على استعداد لتوفير الدولار، موجهًا رسالة بأنه لابد من تفضيل مصلحة الوطن على المصالح الشخصية، منوها بأن سعر صرف الدولار لا يمثل القيمة الحقيقية للجنيه المصري. 

وأكد أن استمرار ارتفاع أسعار الدولار سيكون وخيم العواقب، لذلك لابد أن تتعاون كافة الأطراف لعبور المرحلة الحالية.

في نفس السياق أكد علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن مبادرة وقف الاستيراد 3 اشهر دفعت الدولار للتراجع جنيه اليوم الثلاثاء، وأن اللجان السلعية فى الاتحاد تعمل على ملف عودة أسعار الدولار لما كانت عليه.

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أكد من جانبه إن أسعار الدولار انخفضت 3% اليوم، مقارنة باسعار أمس نتيجة مبادرة الغرف التجارية للحد من الاستيراد، لافتا إلى أن حائزى الدولار سيتكبدوا خسائر كبيرة.

وأبقى البنك المركزي سعر الجنيه دون تغيير في عطاء بيع العملة الصعبة اليوم الثلاثاء عند 8.78 جنيه للدولار الواحد على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى تخفيض سعر صرف الجنيه في هذا العطاء.

وعرض البنك المركزي 120 مليون دولار في عطائه الأسبوعي للبنوك للوفاء باحتياجات المستوردين من السلع الأساسية.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه متعاملون بالسوق السوداء أن الدولار بالسوق الموازية سجل اليوم 17.75 جنيه مقابل 18 جنيها أمس بتراجع 25 قرشا بعد المبادرة التي أطلقها اتحاد الغرف التجارية لعدم شراء الدولار من السوق السوداء.

وكان الاتحاد العام للغرف التجارية قد دعا إلى وقف شراء الدولار من السوق الموازية لمدة أسبوعين وترشيد الاستيراد لمدة 3 أشهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق