بالأسماء| صديق عفيفي يكشف لـ"الوطن" التفاصيل الكاملة لصفقة "سي آي كابيتال"

الوطن 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف الدكتور صديق عفيفي رئيس أكاديمية طيبة للعلوم، عن تفاصيل صفقة "سي أي كابيتال".

وقال في تصريحات لـ"الوطن" إن نحو 8 رجال أعمال مصريين يكونون تحالفا للاستحواذ على حصة لن تقل عن 80% من من شركة "سي أي كابيتال" القابضة في صفقة تتعدى المليار جنيه.

وأضاف "عفيفي" أن التحالف يضم كلا من منصور الجمال رئيس شركة "نيو جيزة"، وأيضا محمود الجمال المستثمر بالقطاع العقاري، وأيمن ممدوح عباس الشريك المؤسس لشركة "كومباس كابيتال" نجل رجل الأعمال المعروف ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق.

وأوضح أن التحالف يضم بخلافه، رجل الأعمال علاء عرفة رئيس شركة "العرفة جروب"، كما تشمل القائمة مجموعة زهران للأدوات المنزلية، وشامل أبو الفضل العضو المنتدب لشركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية، ورجل الأعمال إسماعيل تركي.

يشار إلى أن شركة أوارسكوم للاتصالات كانت تقدمت بعرض شراء لشركة سي أي كابيتال بقيمة 924 مليون جنيه إلا أن الصفقة باءت بالفشل منذ عدة أشهر.

يذكر أن البنك التجاري الدولي – الكيان الأم لشركة سي أي كابيتال - أعلن اليوم عن قيام عدد من المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة بإبداء رغبتهم في الاستحواذ على حصة تتراوح بين 70 إلى 80% من شركة سي أي كابيتال القابضة، مع احتفاظ المصرف بالحصة المتبقية في الشركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق