بلتون تتوقع ارتفاعا لتقديرات القيمة العادلة لسهم جلوبال تليكوم بنسبة 25%

اليوم السابع 0 تعليق 134 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقعت شركة بلتون المالية القابضة، ارتفاعا محتملا لتقديرات القيمة العادلة لسهم شركة جلوبال تليكوم القابضة، بنسبة 25%، مع التوصية بشراء السهم.

وبنت بلتون، توقعاتها بسبب أتمام جلوبال تليكوم بيع شركة تليسيل إنترناشيونال ليمتد (المملوكة لها بالكامل) إلى شركة زارنت (برايفيت) ليمتد فى دولة زيمبابوى مقابل 40 مليون دولار، ويأتى ذلك وفقا لاتفاق البيع الذى تم توقيعه فى نوفمبر 2015.

وأضافت أن هذا التطور، إلى جانب الموجة الجديدة الحالية لضعف الجنيه، ستوفر محفزًا جديدًا على المدى القصير لسعر السهم، مشيرة إلى أن ذلك قد يعيد اهتمام المستثمرين بسهم جلوبال تليكوم باعتباره ملاذًا آمنًا من تقلبات سعر صرف الجنيه المصرى، مما يعوض عمليات جنى الأرباح.

قامت جلوبال تليكوم بشطب استثمارها فى تليسيل زيمبابوى من قوائمها المالية فى الربع الأول من 2015، والتى بلغت 6 مليون دولار وذلك بعد إلغاء جهاز تنظيم الاتصالات لرخصة تليسيل زيمبابوى فى أبريل 2015. 

وأشارت بلتون، إلى أنه بناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز متحصلات البيع القوائم المالية للشركة فى الربع الرابع لعام 2016 على الأرجح، متوقعة أن ترصد جلوبال تليكوم متحصلات البيع لتغطية قسط الفائدة نصف السنوى الثانى على سندات الشركة بقيمة 60 مليون دولار (المستحق فى أبريل 2017)، فى انتظار الموافقة على توزيع أرباح جيزى لعام 2016 وتحويلها.

جدير بالذكر أن تليسيل انترناشيونال ليمتد تمتلك 60% من تليسيل زيمبابوى (برايفت) ليمتد بينما تمتلك حكومة جمهورية زيمبابوى شركة زارنت بالكامل من خلال وزارة تكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق