اليمن العربي: برنت يصعد بأكثر من 1% بفعل اتفاق "أوبك"

اليمن العربي 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

واصلت أسعار خام برنت صعودها القوي، وارتفعت بأكثر من 1.3% في تعاملات صباح اليوم الخميس، منتعشة بقرار منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" القاضي بخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يومياً.

وأعلن الرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" محمد بن صالح السادة، مساء الأربعاء، من العاصمة النمساوية فيينا حيث مقر المنظمة، عن خفض إنتاج المنظمة بنحو 1.2 مليون برميل يومياً، إلى 32.5 مليون برميل، اعتباراً من مطلع العام المقبل.

وعند الساعة (06: 48 تغ) صعد خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم فبراير/ شباط بنحو 1.3% إلى 52.52 دولاراً للبرميل، صعوداً من أسعار إغلاق الأربعاء البالغة 51.84 دولار.ومقارنة مع أسعار إغلاق الثلاثاء (قبيل اجتماع "أوبك" بيوم واحد)، صعد خام برنت بنحو 11%، ارتفاعاً من 47.32 دولاراً للبرميل.

وأعلنت روسيا أمس الأربعاء، استعدادها خفض إنتاجها من النفط، بنحو 300 ألف برميل يومياً خلال النصف الأول من العام المقبل، فيما ستتحمل السعودية خفضاً بنحو 486 ألف برميل يومياً من إجمالي الخفض الذي أعلنته "أوبك".

ورحب وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، خلال تصريح للصحفيين أمس، بقرار "أوبك" متوقعاً مشاركة المنتجين غير الأعضاء خلال الفترة القادمة بخفض إنتاجهم بنحو 300 ألف برميل يومياً مجتمعين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق