السعودية توقع 8 اتفاقيات استثمارية مع تركيا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياض ـ مباشر: وقع مجلس الأعمال التركي السعودي، خلال اجتماعه الذي عقده على هامش قمة البسفور السابعة التي تستضيفها مدينة اسطنبول التركية، 8 اتفاقيات تعاون بين الشركات السعودية والتركية في عدة مجالات.

وقال وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، وفقا لبيان تلقى "مباشر" نسخة منه إن وزارته والإدارات التابعة لها ستعمل على توفير كافة الدعم والامكانات للجانب التركي، لتنفيذ هذه الاتفاقيات.

وأشار البيان إلى أن تتمثل الاتفاقية الأولى تشمل نقل تقنية تصنيع الأجهزة الإلكترونية وصيانة الرادارات والمعدات وصيانة أنظمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى المملكة, والاتفاقية الثانية تتضمن تقديم خدمات الاستشارات المالية وترتيب الاستثمارات المتبادلة بين البلدين في قطاعات البنوك والصحة والزراعة والغذاء والطاقة المتجددة وقطاعات أخرى.

أما الاتفاقية الثالثة، بحسب البيان فهي عبارة عن تعاون مشترك وتنمية علاقات تجارية واستثمارية بين كل من رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ورئيس الغرفة التجارية بجبزي التركية, والاتفاقية الرابعة عبارة عن اتفاقية تفاهم ومشاركة بين كل من رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ورئيس شركة جزيللار(GUZELLAR) وذلك لإقامة مدينة صناعية بمواصفات عالمية في المدينة المنورة برأسمال مشترك سعودي - تركي وتقدر قيمة المشروع بحوالي 50 مليون دولار.

وتتمثل الاتفاقية الخامسة في تشغيل وتطوير مزرعة فواكه بمساحة 120 ألف متر مربع وتحويل منتجاتها الحالية إلى منتجات عضوية وقيمتها التقديرية 10 ملايين ريال سعودي, والاتفاقية السادسة تعتبر اتفاقية شراكة حصرية في مجال الأنظمة والأجهزة الإلكترونية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء والطاقة المتجددة، والتوريد من تركيا في المرحلة وإنشاء المصنع في المملكة في المرحلة الثانية بقيمة تقديرية 70 مليون دولار.

أما الاتفاقية السابعة، وفقا للبيان فهي عبارة عن اتفاقية تأسيس مصنع غذائي في المملكة العربية السعودية ومركز لوجستي لدعم المطاعم بكامل التجهيزات والمواد الأولية بالتعاون مع مجموعة بركات التركية المؤسسة ، والتي تملك مصنع بحجم انتاج يومي يتجاوز 50 طن من اللحوم والدونر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق