اليمن العربي: تأسيس ثانى أكبر مجموعة لإنتاج الصلب في العالم بعد اندماج اثنين من كبريات شركات الصلب الصينية

اليمن العربي 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
 أعلنت اثنان من كبريات شركات صناعة الصلب في الصين اليوم الخميس اندماجهما وتأسيس مجموعة وصفت بأنها ستصبح الأكبر من حيث الحجم السنوي لإنتاج الصلب في الصين.


ووفقا لبيان صدر في شنجهاي عقب إقامة مراسم الاحتفال بإعلان إنشاء (مجموعة باو وو)، التي تم تأسيسها بإندماج مجموعة باوستيل ومقرها شنجهاى وشركة ووهان للحديد والصلب من مقاطعة هوبى بوسط الصين، فإن قلعة صناعة الصلب الجديدة سيبلغ إنتاجها السنوي حوالى 60 مليون طن مما سيجعلها ثاني أكبر منتج للصلب على مستوى العالم.


كانت الحكومة الصينية وافقت على عملية الاندماج - خلال سبتمبر الماضي - في إطار جهودها الحثيثة لخفض الطاقة الإنتاجية الزائدة بقطاع الصلب.


ويبلغ عدد العاملين بالمجموعة التي أنشئت رسميا اليوم 228 ألف وتقدر قيمة إجمالي أصولها العامة 730 مليار يوان (106 مليار دولار أمريكي) كما تصل عائداتها السنوية إلى 330 مليار يوان.


والصين هي أكبر منتج ومستهلك للصلب في العالم، ووفقا لتقرير لوكالة الأنباء الصينية الرسمية فإن إنتاج الصلب السنوي في الصين يبلغ 1.2 مليار طن، ولكن الحكومة الصينية تسعى لخفض الإنتاج من الصلب بنحو 45 مليون طن بنهاية العام الجاري.


وقد أغلقت الصين مصانع صلب بإجمالي سعة إنتاجية تجاوزت الـ90 مليون طن خلال السنوات الخمس الماضية، كما أنها تخطط لخفض الإنتاج بما يتراوح بين 100 مليون إلى 150 مليون طن إضافية بنهاية عام 2020.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق