مصر تطالب «البوندستاج» بمساواتها بالدول المنافسة وإعادة النظر في الضرائب المفروضة على السائح الألماني

بوابة الشروق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب الدكتور بدر عبدالعاطي سفير مصر ببرلين، الحكومة الألمانية، بإعادة النظر في ارتفاع قيمة الضرائب المفروضة على السائح الألماني للسفر إلى مصر بعكس الدول المنافسة الأخرى؛ مما يؤثر بالسلب على الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا إلى مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده، أمس، سفير مصر ببرلين، والمستشار السياحي بألمانيا محمد عبدالجبار، مع هايكه بريمر رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان الألماني «البوندستاج».

وقال «عبدالجبار»، إن اللقاء تناول العديد من الموضوعات الهامة في مجال السياحة والتعاون بين البلدين، وسبل تعزيز حركة السياحة الوافدة من ألمانيا خلال موسم الشتاء الحالي، والتي بدأت ترتفع خلال الفترة الأخيرة، حيث تصل إلى أكثر من 110 رحلة أسبوعيًا من ألمانيا.

وتناول اللقاء أيضا، بحث مناقشة ارتفاع قيمة الضرايب المفروضة على السائح الألماني للسفر إلى مصر عكس الدول المنافسة الأخرى؛ مما يؤثر على الحركة السياحية للمقصد السياحي المصري.

وأبدت رئيسة اللجنة تفهمها، ووعدت بإعادة العرض مرة أخرى للمناقشة في الجلسات المقبلة للبرلمان الألماني.

كما تم مناقشة موضوع الطيران فوق جنوب سيناء، ووعدت رئيس لجنة السياحة الألمانية بمناقشة الموضوع مع هيئة الطيران المدني ووزارة النقل الألماني ولجنة النقل بالبرلمان، كما وعدت بزيارة الجناح المصري في بورصة برلين في مارس المقبل، والترحيب بوزير السياحة المصري يحيى راشد.

كما أشارت رئيس لجنة السياحة بالبرلمان الألماني، إلى أنها وأعضاء اللجنة لديهم رغبة حثيثة في زيارة مصر في ظل الأهمية البالغة لقطاع السياحة في مصر، فضلا عن دور مصر في تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، من خلال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق