«اقتصادية قناة السويس» توقع بروتوكول تعاون مشترك مع مركز معلومات مجلس الوزراء

بوابة الشروق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، بمقر الهيئة في القاهرة، بروتوكول للتعاون المشترك بين الجهتين.

يهدف البروتوكول إلى التعاون في مجالات عديدة منها تطبيق نظام الذاكرة المؤسسية "eEMS" لدى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتدريب العاملين به على كيفية استخدامه وإمداد الهيئة بتحدثيات النظام أولاً بأول باعتباره بمثابة النظام الحكومي المتخصص لإدارة موارد المؤسسات على مستوى تقني عالي، بما يساعد المؤسسة على تحويل البيانات إلى معرفة واستخلاص النتائج و التخطيط واتخاذ القرارات ورسم السياسات وتصحيح المسار.
وتهدف هذه المنظومة إلى توفير عدد من الخدمات الإلكترونية للعاملين فى المؤسسة بما يسمح لهم بالحوار والمناقشة والتعليم الذاتي والربط الإلكتروني بين فروع المؤسسة التي تقع في أكثر من نطاق جغرافي، وتجمع المنظومة بين مفاهيم وآليات إدارة الموارد "ERP" والعملاء "CRM"، والأعمال "EIS" والموارد البشرية "HR" في نظام واحد.

واتفقا الطرفان على تبادل المعلومات وأفضل التطبيقات في المجالات الإدارية والفنية وتبادل الخبرات الاستشارية والعلمية والاستفادة من خبرات كل طرف لتحقيق قيمة مضافة للطرف الآخر والاشتراك في الفعاليات "مؤتمرات وورش عمل ومبادرات"، بما يؤثر إيجابيا في الأنشطة الخاصة بكل طرف والتعاون في تنفيذ البرامج التدريبية والتخصصية في المجالات الإدارية والفنية.

يذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدأت فكرة إنشائها عام 1998، وفي نوفمبر 2015 أصدر رئيس الجمهورية قرارا بتعيين الدكتور أحمد درويش رئيسا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. وتهدف الهيئة إلى إقامة وتنمية المنطقة بأكملها لتعزيز الفرص الاستثمارية في جميع القطاعات الاقتصادية بما في ذلك الخدمات اللوجستية والصناعية وفقاً لأعلى المعايير العالمية وتشجع المستثمرين سواء الأجانب والمحليين، لإنشاء شركات في المنطقة والاستفادة من جميع المزايا والحوافز المنصوص عليها في القانون٨٣ لسنة ٢٠٠٢.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق