طارق قابيل يفتتح 3 مصانع غزل ونسيج باستثمارات 362 مليون جنيه

الوفد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، 3 مصانع لإنتاج الغزل والنسيج في منطقة الصناعات النسيجية في كفر الدوار باستثمارات 362 مليون جنيه، لافتا إلى أن المصانع الثلاث تشغل 800 عامل وتصدر بقيمة 2 مليون دولار.

وأشار قابيل، في تصريحات صحفية على هامش الافتتاح، إلى أن منطقة الصناعات النسيجية تدخل ضمن مخطط الوزارة لإنشاء تجمع صناعي متكامل لصناعات الغزل والنسيج والصباغة والملابس الجاهزة، على الأراضي غير المستغلة التابعة لشركات قطاع الأعمال في المنطقة، على مساحة إجمالية 570 ألف متر مربع.

وقال إن المرحلة الأولى من هذا المشروع الذي يقام على ثلاث مراحل، تبلغ مساحتها 230 ألف متر وتم الانتهاء من إنشائها بالكامل باستثمارات 2.5 مليار جنيه.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أنه جاري حاليا تشغيل 55 مصنعاً يعمل بها 15 ألف عامل في المرحلة الأولى من مشروع المجمع الصناعي.

وأضاف قابيل أن الوزارة تعمل حاليا على خلق جيل جديد من التجمعات الصناعية المتخصصة، لزيادة القيمة المضافة وتعميق الصناعة المحلية، حيث يجري حاليا إنشاء 3 تجمعات صناعية للصناعات الصغيرة في منطقة جنوب الرسوة ببورسعيد ومدينتي بدر والسادات.

من ناحية أخرى، أعطى الوزير إشارة البدء لافتتاح البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس.

وقال بيان الوزارة إن البورصة السلعية تخدم منطقتي النوبارية والصالحية، واللتان تنتجان حوالي 60% من محصول الخضر والفاكهة بمصر، بإجمالي تكلفةاستثمارية نحو 590 مليون جنيه.

وأشار البيان إلى أنه من المخطط أن يصل إجمالى العائد من بيع الوكالات والثلاجات وشوادر البطيخ والتصنيع في البورصة السلعية إلى نحو 273 مليون جنيه، وتحقيق صافي عائد بنحو 47.5 مليون جنيه في مدة زمنية تقدر بعام ونصف.

وقال قابيل إن البورصة السلعية تهدف لتوفير أكثر من 3 آلاف فرصة عمل، والحد من الأسواق العشوائية، وزيادة الصادرات الزراعية من خلال إقامة 24 محطة تصدير، لتقليل الفاقد الزراعي والحد من المخزون الراكد وتكاليف النقل، وإقامة منطقة صناعية على مساحة 17 فدانا تقام بها الصناعات التي تعتمد على الإنتاج الزراعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق