«الاستثمار» تعقد جلسات ثنائية بين ممثلي الشركات المصرية والصينية

بوابة فيتو 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقدت، اليوم الخميس، وزارة الاستثمار، عدة جلسات ثنائية بين ممثلي الشركات المصرية والصينية، لبحث سبل امكانية إنشاء مشروعات استثمارية مشتركة في المجالات المختلفة.

جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الأعمال المصري الصيني الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين، على هامش زيارة وفد المجلس الصيني للتعاون الاقتصادي التابع للحزب الشيوعي الصيني، إلى مصر، والذي يضم 50 من رؤساء كبريات الشركات الصينية التي تمثل 22 مقاطعه صينيه، في أكثر من 20 مجالا اقتصاديا قي قطاعات النقل والزراعة والإنشاءات والسياحة والبتروكيماويات برئاسة وو باوكاوي نائب رئيس المركز.

وناقش المنتدى سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية تفعيلا لاتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة الموقعة بين زعيمي البلدين عام 2014، وفي ضوء مبادرة "حزام وطريق واحد" التي أطلقها الرئيس الصيني عام 2013، وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات التي تحظى بأولوية في خطط الحكومتين المصرية والصينية.

وافتتح المنتدى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير، ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين على حلمي عيسى، ورئيس جمعية شباب الأعمال أحمد مشهور، والسفير مجدي عامر مستشار البنك المركزي المصري والدكتور عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري، وعددا من ممثلي وزارات النقل والتجارة والصناعة والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة والزراعة إضافة إلى ما يزيد عن 100 من رجال الأعمال المصريين.

استعرض ممثلو الوزارات خلال المنتدى أهم أوجه التعاون المشترك والمشروعات التي يتم تنفيذها حاليا مع الصين في قطاعات النقل والطاقة والزراعة والصناعة والإنشاءات بالإضافة إلى أهم الفرص المتاحة في تلك القطاعات والتي تحظى باهتمام الجانب الصيني.

يبلغ عدد الشركات الصينية العاملة في مصر 1300 شركة بإجمالي مساهمات في رءوس الأموال قرابة نصف مليار دولار، كما بلغ حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر من الصين إلى مصر حتى الآن ما قيمته 700 مليون دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق