"السويدي": سعر الصرف يؤرق المستثمرين في مصر

المصريون 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن مجلس النواب طلب عدة نقاط من الحكومة، وقوبلت بعضها بالرفض، مثل تحويل الدعم إلى نقدي، وضم الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة، موضحا، أن الطلب الأخير بدأت الحكومة تنفذه.

وأضاف السويدي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة "سي بي سي "، أن سعر الصرف يؤرق المستثمرين، وأنه يجب وجود سعر واقعي للدولار مقابل الجنيه، ولا يجوز أن يشتري التاجر الدولار من السوق السوداء، ولكن لا يوجد أمام التجار غير ذلك، مشيرا إلى أن هناك نقاطًا يجب على الحكومة تنفيذها، أولا لجنة لتحديد سعر الدولار في السوق الموازية، حتى لا يدفع الناس ضريبة داخل تكلفتها، وأيضا تحديد سعر واقعي للسلع، حتى يكون هناك منافسة بين المستورد والصناعة الوطنية، حتى لا يحدث شلل اقتصادي.


وتابع: "قابلت رئيس الحكومة ووعدني بحل الموضوع قريبا جدا، ولكن لم يحدد وقتا معينا، ولدي تحفظات على الجمارك والضرائب، ويجب تركيب بوابات إلكترونية لمنع التهريب، وهناك من يهمهم عدم تنفيذ الإصلاحات".

وتابع قائلاً: "متواجدون لأخذ القرارات الجرئية لأننا ندافع عن حق الشعب، وكان لدي تحفظ، وهو، كيف أن الكروت الإئتمانية في الخارج يتم تمويلهها بسعر رسمي، ثم لا يجد التجار الدولارات، وما يحدث بوابة تهريب متروكة، ويجب أخذ قرارات فورية فيها، لأن الصناعة هي الأساس".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق