ماذا أفعل لكى يطلق زوجى زوجاته ؟!!

المصريون 0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة

السلام عليكم أستاذتي الفاضلة  مشكلتي أن زوجي تزوج علي من امرأه مغربية مطلقه ولديها طفلة يوم أن عرفت كنت حامل بطفل في رأسه ماء وحالتي النفسيه كانت صعبه جدا مع العلم أن لدينا 3 اولاد أكبرهم 12 سنه عندما علمت اخبرته وهو تفهم الموضوع وقالي مستعد أطلقها اذا حبيتي واحتواني زوجي ملتزم وانا أيضا من عائله ملتزمه وتربينا على الدين والحمد لله بعد زواجه بها حالي انقلب أصبحت اغير جدا جدا هي عايشه في إيطاليا وتأتي في السنه ثلاث مرات تمكث شهر في كل مره عندها مشكله في القلب طبعا التزامها جداااا عادي لما تكون موجوده زوجي لا يخبرني بوجودها مشكلتي انا أصبحت في أغلب الأوقات حزينه كل ما اريده هو كسب زوجي زوجي يحبني جداااا وانا أيضا تغيرت معاملتي معه في الفراش كل مايقربني اتذكرها مما يجعلني اعرض عنه وأحيانا ابكي واذا استطعت أن اتغلب على نفسي أحاول أن اخفي عنه ما أجده ولكن  لا استطيع التجاوب معه وأحيانا أجدني عندي رغبه وعاديه جدا مشكلتي اني متغيره تاره اجدني متحمله الموضوع واعامل زوجي بحب وتاره اجدني حزينه كيف استطيع التغلب على أفكاري والاستمتاع بالحياة مع زوجي افيديني بارك الله فيك: للعلم زوجي متزوج باثنين أخبرني انه متزوج منهم قبل زواجه بي لكنه زواج مسيار هؤلاء لايثرن غيرتي مثل هذه.

(الرد)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
حبيبتى أرى فيكِ من خلال كلماتك الرقة وجمال الروح والامتثال لطاعة الله تعالى..فضلاً أكملي هذه الصفات الجميلة الأصيلة بصبرك على كل ما يؤرقك وما يثير غيرتك، و كلما مررت بتلك المشاعر السلبية فقط تذكرى لزوجك أجمل المواقف معك وأكثرها حباً لك أظهر لك فيها مشاعره الرائعة المحملة بالمودة والرحمة، تذكري أيضاً أنه كان بإمكانه أن يفعل ما حرمه الله تعالى مع كثيرات، ولكنه اتقي الله وتزوج وعف نفسه ثم عف أخوات لك في الله، تذكرى أيضاً أن زوجته التى تغارين منها لا تقيم معكم في بلد واحد ولا تضايقك بذلك، كما أنها مسكينة فهى مريضة بالقلب كما ذكرتِ، فاعتبري أن ال3 أشهر التى تقضيها هى بمصر بشكل منفصل، كأنها مدة سفر للعمل يسافرها عنك زوجك وهى ليست بمدة طويلة، كما أنه لا يصارحك بتواجدها وأنه عندها مراعاة لمشاعرك وحرصاً منه على عدم غضبك أو إثارة غيرتك، وحتى عندما أقنعك أن زوجتيه الأخرتين، زواجهما منه زواج مسيارـ ورغم أننا هنا لسنا بصدد مناقشة جواز زواج المسيار من عدمه ـ إلا أن بأى حال من الأحوال أري أن زوجك يحاول أن يحافظ على مشاعرك وحبك له، الأمر الذي لم ينتج إلا من حبه الكبير لك، والدليل أنه قال لك أنه على استعداد أن يطلقها إن أحببتِ، وهو أكبر دليل على تمسكه بك وتفضيله لك دون غيرك من زوجاته، وهنا فأوصيك بألا تطلبين منه طلاق إحدى زوجاته، فهذا ما نهانا عنه الحبيب المصطفي صلوات الله وسلامه عليه حين قال:" لاَيَحِلُّ لاِمْرَأَةٍ تَسْأَلُ طَلاَقَ أُخْتِهَا لِتَسْتَفْرِغَ صَحْفَتَهَا ، فَإِنَّمَا لَهَا مَا قُدِّرَ لَهَا"..
إذا لماذا كل هذا الهم والحزن والارتباك في حياتك حبيبتى؟! ولماذا لا تستطيعين الاستمتاع بحياتك مع زوجك التقي الفاضل؟!! لماذا وأنت في غنى عن كل هذه المشاعر السلبية ولديك من الاهتمامات الكبيرة والمهام التى اختارك الله تعالى لها الكثير والكثير، فيكفي أنك رزقت ب3 أبناء أكبرهم في بداية سن المراهقة الحساس، وجميعهم يحتاجون التركيز معهم والاهتمام والرعاية الكبيرة، وخاصة المريض فيهم فهو بمفرده يكفيكِ، ورائع أن تتفرغين لهم في الوقت الذي يكون زوجك لدى إحدى زوجاته فوقتها لا تحملين هماً لمتطلباته ومطالبه وخدمته هو الأخر، فالوقت سيتوفر لديك للإكثار من العبادة وقراءة القرأن الكريم والاهتمام بأبنائك والاهتمام بنفسك وصحتك وللترفيه عن روحك أيضاً..
عيشي حياتك وأقبلي عليها واستمتعي بها وبكل لحظاتها مع زوجك، ولتكن فرصة لمنافسة شريفة معهن على كسب قلبه وإعجابه بتفننك في تزينك له، إستمتعي بأبنائك، شاركيهم ألعابهم ودراساتهم، صِلي رحمك وجيرانك وصديقاتك الصالحات، فأنت تمتلكين فرصة ذهبية للوقت المتاح لكل هذا.. 
أعلم وأقدر تماماااا مشاعر الزوجة وغيرتها حينما يتزوج غيرها زوجها، وخاصة في ظل الموروث الثقافي المصري عن "الضرّة"، ولكن زواج زوجك من أخريات وخاصة المريضة التى تربي طفلة، ربما كان فيه خيرا كثيرا لك أنت وأبنائك لا تدركينه، فربما بنية زوجك الخيرة للزواج منهن وصبرك واحتسابك الأمر لله تعالى يرفع الله عنكم الكثير من ابتلاءات الدنيا ويأجركم ثواباً عظيماً، إستعينى بالله تعالى واحتسبي واحمدى الله على نعمة حب الزوج والأبناء والصحة التى هى أهم لكل إنسان من أى شيء، بعد رضا الله عز وجل، فلا تضيعينها بسبب الهم والغم غاليتى أرجوكِ، وادعي لزوجك أن يرزقه برزقكم جميعاً.


.................................................

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة/ أميمة السيد    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
......................................................................  
تنويه للقراء:  لقد خصصت مساحة مميزة لقرائى الكرام من صفحتى يوم الأحد من كل أسبوع، من جريدة المصريون الورقية، لكل من يريد أن يشارك ويفتح قلبه بنصيحة أو كلمة مفيدة، ليشارك معى بكلمات هادفة، فليتفضل بإرسالها لى عبر الإيميل المخصص للباب، مرفقة باسمه وصورته الشخصية، لنشرها بصفحة "إفتح قلبك" تحت عنوان فقرة "قلب صديق"...أرحب بمشاركتكم وتواصلكم معي. ...................................................................    
تذكرة للقراء:  السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم تباعاً بها يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق