وكيل خارجية البرلمان: على مصر الاهتمام بالمناطق الحرة لجذب الاستثمارات

اليوم السابع 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد النائب كريم درويش، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أهمية الزيارة التى يقوم بها رئيس سنغافورة لمصر، والاتفاقيات التى تم إبرامها مع الجانب المصرى، مؤكدا أن سنغافورة مثال ناجح فى جذب الاستثمارات الخارجية.

 

وأضاف درويش فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك ضرورة لإعادة النظر فى المناطق الاقتصادية والحرة ، حيث إن سنغافورة اعتمدت على المناطق الحرة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

وأوضح أن زيارة الرئيس السنغافورى لمصر جاءت بوجود وفد كبير من رجال الأعمال السنغافوريين، وهو ما يؤكد أهمية اهتمام سنغافورة بالتعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أهمية التعجيل من إصدار قانون الاستثمار لتحفيز المستثمرين وإزالة أى معوقات فى الاستثمار.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى رحب بالدكتور "تونى تان" رئيس جمهورية سنغافورة فى القاهرة ضيفاً عزيزاً على مصر فى فترة تشهد فيها العلاقات الثنائية تطوراً ونمواً ملحوظاً فى جميع المجالات، بما يعكس الإرادة المشتركة للبلدين للارتقاء بتعاونهما إلى آفاق أرحب.

 

وقال الرئيس السيسى، فى المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره السنغافورى: "تأتى زيارتكم، فخامة الرئيس، في هذا التوقيت لتضيف خطوة جديدة إلى ما شهدته زيارتى إلى سنغافورة فى أغسطس 2015 من انطلاقة حقيقية للعلاقات المصرية السنغافورية، ورغبة فى تعزيز أواصر التعاون على مختلف الأصعدة، كما تتزامن زيارتكم إلى مصر مع مرور خمسين عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بما يعكس عمق روابط الصداقة الممتدة، التى تجمع بين البلدين".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق