النيابة تأمر بحبس متهمين في تفجير جسر السويس 15 يوما

بوابة فيتو 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أمر المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس متهمين اثنين لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهما بمعرفة النيابة، في قضية اتهامهما بالاشتراك في تنفيذ العملية الإرهابية التي وقعت بمنطقة جسر السويس الجمعة الماضي، بوضع وتفجير عبوة ناسفة على نحو أسفر عن مصرع أحد المواطنين وإصابة آخر ووقوع تلفيات بالممتلكات العامة والخاصة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة في مقدمتها الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي، والقيام بأعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة وسلطاتها خاصة قوات الشرطة والقوات المسلحة.

كما تضمنت الاتهامات المسندة إلى المتهمين، حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة عبوات مفرقعة ومواد مما تدخل في صناعة المتفجرات مما لا يجوز حيازتها أو إحرازها.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا سبق وأمرت الاثنين الماضي، بحبس 3 متهمين، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات في ذات القضية.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على 5 متهمين بارتكاب الجريمة، وأظهرت التحريات أنهم شكلوا خليــة إرهابية، وأنهم يخططون لتنفيذ عملية إرهابية أخرى وشيكة تستهدف أحد الارتكازات الأمنية أعلى الطريق الدائرى بالمنطقة الحدودية بين الخصوص والمرج، باستخدام عبوات متفجرة بهدف إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق