جامعة الإسكندرية تطلق فعاليات الشبكة المصرية لبحوث السرطان

الوطن 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ينظم المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، احتفالية بمناسبة إطلاق فعاليات الشبكة المصرية لبحوث السرطان، والتي يشارك فيها ثمانية جامعات مصرية، وهي: "القاهرة، المنوفية، بني سويف، قناة السويس، أسيوط، طنطا، 6 أكتوبر، المنصورة، والأكاديمية الطبية العسكرية"، السبت المقبل.

ويشارك الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عصام الكردي نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بتسيير أعمال رئيس الجامعة، والتي تأتي في إطار الاتجاه القومي نحو تشجيع البحث العلمي وتحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الدكتور عصام الكردي، إن هذه الاحتفالية تأتي اتفاقاً مع الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا في مجال إنشاء وتفعيل الشبكات البحثية التخصصية على المستوى القومي.

من جانبها، أوضحت الدكتورة نهى عوض مدير مركز جامعة الإسكندرية لبحوث السرطان، أن الشبكة تهدف إلى توفير إمكانية استخدام المعدات البحثية والتعاون مع الباحثين القائمين عليها، والتقييم المستمر للاحتياجات القومية في مجال التدريب على البحث العلمي في مجال السرطان، بالإضافة إلى توفير الدعم العلمي والإداري للبرامج البحثية المنفذة من خلال الشبكة لضمان نجاحها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق