"العدل" تشارك في ورشة العمل الثانية بشأن مكافحة العنف الجنسي

الدستور 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
تشارك وزارة العدل السفارة الأمريكية و الرابطة الدولية لرؤساء الشرطة في تنظيم ورشة عمل بشأن مكافحة العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس، التي تنعقد في الفترة من 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر.

وتتضمن الورشة حلقات نقاشية عن عدة موضوعات مثل التحقيقات في حالات الاعتداء الجنسى ودور وحدة الشرطة لمساندة الضحايا والمجنى عليهم ، وأفضل الإجراءات بشأن إنفاذ القانون من قبل المدعين العامين والقضاة وهيئات المحلفين، كما تناولت الورشة التعريف بالنظام القانونى والقضائى المصرى فى مجال مكافحة العنف الجنسى والعنف القائم على نوع الجنس ، ونظام العدالة الجنائية المصرية من قبل النيابة العامة.

وقد مثل وزارة العدل في الورشة المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل للخبراء والطب الشرعى ، والمستشارة سوزان فهمى مساعد وزير العدل لحقوق الانسان والأسرة والطفل ، كما شارك فيها عدد من القضاة والقاضيات ووكلاء النيابة العامة .

وقد أكد المستشار عمر مروان خلال كلمته على أهمية تحديث الطب الشرعى وتطويره بما يتلائم مع مستجدات الجريمة ، وضرورة العمل على استقدام الأجهزة الحديثة المتطورة سواء بالمنح أو الشراء .

كما أشادت السيدة سوزان فهمى بالتعاون البناء بين مصر والولايات المتحدة فى مجال منع الجريمة ، واستعرضت الجهود المبذولة فى هذا الشأن ، وشددت على أهمية تبادل الخبرات القضائية لإثراء منظومة القضاء .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق