وقف مدرس عن العمل بعد اتهامه بالتطاول على «الرسول والصحابة» بأسيوط

بوابة الشروق 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إحالة مدرس مادة التاريخ بمدرسة ديروط الإعدادية، إلي التحقيق، وإلحاقه بعمل إداري بالإدارة التعليمية؛ لخروجه عن النص أثناء شرح غزوة «أحد» لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وتطاوله على ذات الرسول الكريم.

كان المهندس صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، تلقى إخطارًا من مدير مدرسة ديروط الإعدادية، يفيد بقيام المدعو "ع. ح"، مدرس مادة التاريخ بمدرسة ديروط الإعدادية، بإهانة ذات الرسول الكريم، وتطاوله على الصحابة والرسول خلال قيامه بشرح أحداث غزوة «أحد» لطلاب المرحلة الإعدادية.

واعتبر الطلاب ذلك بمثابة إهانة، وقاموا بإبلاغ مدير المدرسة وعدد من المدرسين؛ ما تسبب في حدوث مشادة كلامية، تطورت إلى محاولة التعدي على المدرس. وقام مدير المدرسة بإخطار مباحث ديروط.

وانتقل على الفور المقدم خالد شحاته رئيس المباحث، وقوة أمنية، وتحرر محضرًا بالواقعة.

وفي نفس السياق، انتقل صلاح فتحي وكيل الوزارة وتم إعداد مذكرة بالواقعة، وإحالة المدرس إلى الشئون القانونية ووقفه عن العمل، وإبعاده عن التدريس وإلحاقه بعمل إداري.

وفي سياق آخر، تمكن المقدم أحمد حربي رئيس مباحث قسم أبوتيج، من السيطرة على خلافات نشبت بين 4 طلاب مسلمين وآخرين مسيحيين بمدرسة جمال العطيفي الثانوية، عقب حدوث مشاجرة بين الطلاب داخل المدرسة، بسبب اللعب.

تحرر محضرًا بالواقعة، وتم تحرير محضرًا للتصالح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق