النيابة الإدارية تفتح تحقيقا عاجلا في وفاة طالبة بمدرستها في نجع حمادي

بوابة الشروق 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية نيابة نجع حمادي، بفتح تحقيقا عاجلا فيما نشرته وسائل إعلام بشأن مصرع الطالبة ميار أحمد في الصف الثاني الإعدادي أثناء اليوم الدراسي بمدرسة نجع حمادي الإعدادية، إثر سقوط عارضة عليها في فناء المدرسة الإعدادية بنات بنجع حمادي.

وقال «رزق» بيان صدار عن الهيئة، إن المستشار شعبان عبد الغني مدير النيابة قد كلف كلا من حلمي حسين حلمي، وعمر همام أحمد، رؤساء النيابة، بالانتقال إلى مقر المدرسة بصحبة عبد الله أبو بكر مدير التعليم الإعدادي.

وكشفت المعاينة للنيابة أن الطالبة لقيت مصرعها بسبب سقوط عارضة الملعب الخماسي عليها، عقب تعلقها واثنان من زميلاتها بها أثناء وقت الفسحة الدراسية يوم أمس الأحد 30 أكتور.

كما تكشف للنيابة عدم وجود زائرة صحية بالمدرسة من الأساس، واستخدام الغرفة المخصصة المجهزة للطبيب كحجرة للمدرسين، وعدم وجود إسعافات أولية في حالة إصابة أحد الطالبات وهو ما قد يكون تسبب في وفاة الطالبة قبل وصولها للمستشفى، وتبين من المعاينة المبدئية وجود شبهة إهمال وتقصير من المختصين بإدارة المدرسة، وجارِ استكمال التحقيقات لتحديد المسئوليات التأديبية في الواقعة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق