النائب محمد العقاد يطالب برقابة صارمة على منفذى مشروعات تحلية المياه

اليوم السابع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، على الاتفاقية الخاصة بقرض كويتى لإنشاء 5 محطات تحلية مياه فى محافظة جنوب سيناء والموقعة بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية فى القاهرة 31 مايو الماضى بمبلغ 29 مليون دينار كويتى.

 

وأوضح "العقاد" خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، باجتماع لجنة الإسكان، أن مشروع إنشاء محطات تحلية يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للسكان فى المحافظة من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب، بإنشاء مصادر لتوفير كميات كافية من المياه المحلاة وتوصليها للمستهلكين بالمحافظة، وسيتم تنفيذه فى محافظة جنوب سيناء، بمدن الطور، ورأس سدر، وأبو زنيمة، ودهب، ونويبع وعدد من التجمعات السكانية، ويشمل إنشاء 5 محطات تحلية.

 

وأشاد عضو لجنة الإسكان، بنسبة الفائدة على القرض والتى تبلغ 1.5% سنويا على جميع المبالغ المسحوبة وغير المسددة بالإضافة إلى 0.5% سنويًا لمواجهة تكاليف مدة القرض 20 سنة وفترة سماح مدتها 5 سنوات ويسدد القرض على 40 قسط نصف سنوى.

 

وطالب "العقاد" فى آخر كلمته بضرورة فرض رقابة صارمة على الجهات التى ستقوم بتنفيذ هذه المشروعات، مضيفاً: "تحلية مياه البحر فى دول مجاورة لا يتخطى نصف دولار، ونتمنى ألا تزيد التكلفة علينا أكثر من ذلك".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق