وكالة: عقد المؤتمر الشهري الأول للشباب 30 نوفمبر

أصوت مصرية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المؤتمر الشهري الأول للشباب الذي دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي له، سيعقد في الثلاثين من شهر نوفمبر الجاري.

كان السيسي طالب، خلال المؤتمر الوطني للشباب الذي عقد بشرم الشيخ الأسبوع الماضي، بعقد مؤتمر شهري للشباب يحضره الشباب من مختلف الأطياف والاتجاهات، ويتم من خلاله متابعة جميع توصيات مؤتمر شرم الشيخ.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها قولها إن فئات الحضور ستكون هي نفسها التي شاركت في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ ولكن بتمثيل عددي أقل، على أن يكون 60٪‏ من الشباب المشاركين لم يسبق لهم حضور أي فعاليات بحضور السيسي.

وأشارت المصادر إلى أن المؤتمر الشهري ستكون مدته يوما واحدا، مضيفة أن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر ستكون أكثر تركيزا.

وعقد مؤتمر الشباب على مدار ثلاثة أيام في شرم الشيخ بمشاركة 3 آلاف من الشباب في إطار تنفيذ الدعوة لعقد مؤتمر وطني للشباب، والتي أطلقها السيسي خلال احتفالية يوم الشباب المصري في التاسع من يناير الماضي، والتي أعلن خلالها أن عام 2016 سيكون "عام الشباب".

ومن بين القرارات التي أصدرها السيسي في ختام المؤتمر، تشكيل لجنة وطنية من الشباب لفحص ومراجعة موقف الشبـاب المحبوسين، ودراسة مقترحات ومشروعات تعديل قانون التظاهر المقدمة من الشباب، وسرعة الانتهـاء من إصدار التشريعات المنظمة للإعلام.  

كما قرر السيسي تدشين مركز وطني لتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية، بالتنسيق مع مجلس الوزراء.

وبدأت الرئاسة، الأسبوع الجاري، في تشكيل لجنة لتنفيذ القرارات الصادرة عن مؤتمر شرم الشيخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق