الأوقاف تقترح استغلال أملاكها باليونان لاستقبال البعثات المصرية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لا مانع لدى الوزارة أن تقوم بالتنسيق مع الجهات المسئولة وتحديدا وزارة الخارجية وكذلك الجهات الأمنية، لاستضافة مستأجرة القصر المصري الموجود في اليونان التابع لوزارة الأوقاف، لتكريمها.

وأشار جمعة في كلمته خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إلى أنه من الممكن استغلال الأماكن التابعة لوزارة الأوقاف في اليونان، لتكون مقرا لاستقبال البعثات المصرية المتوجهة إلى هناك، لما سيكون له دور كبير في تخفيض النفقات.

وفي سياق مغاير، أوضح وزير الأوقاف أن التنسيق بين الوزارة ولجنة الشئون الدينية بالبرلمان، ساعد في حل العديد من المشكلات وفي مقدمتها خطباء المكافأة وكثير من الملفات الأخرى.

وأوضح  أن تكاليف رحلة اللجنة في زيارة اليونان للتعرف علي الأوقاف المصرية كانت بالكامل على حساب مجلس النواب، ولم تتحمل وزارة الأوقاف أي تكاليف للسفر.

شاهد أيضا

ونوه جمعة بأن الوزارة تلقت العديد من العروض بشأن الأوقاف المصرية في اليونان، مؤكدا أن هناك تفاهمات مع بعض اليونانيين، من بينهم سيدة تستأجر قصرا تابعا لوزارة الأوقاف المصرية.

وأكد الوزير أن هناك تفاهما بين المستأجرين في اليونان للأوقاف المصرية، وفي حالة الخلاف يكون الاتجاه إلى القضاء، لافتا إلى أن الزيارة الأخيرة لليونان تم تجديد 3 عقود إيجار.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق