وزير الأوقاف: أرفض مقاضاة اليونان على أملاك الوزارة

المصريون 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوصت لجنة الشئون الدينية بالبرلمان في اجتماعها أمس برئاسة أسامة العبد بضرورة تراجع الحكومة المصرية باتخاذ إجراءات للتقاضي في قضية استرداد أملاك الأوقاف المصرية باليونان, والعمل على استبدال الخطوات الحالية بشأن اللجوء لمحامي دولي, بخطوات أخرى لتقريب وجهات النظر مع الجانب اليوناني والتفاهم, وذلك في إطار العلاقات الجيدة التي تربط البلدين حاليًا.

وأكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال اجتماع اللجنة بحضور ممثلي وزارة الخارجية المصرية أنه منذ البداية لم يكن راضيًا عن اتخاذ خطوات بشأن تصعيد الأمور قضائيا , وقال "المحامي الدولي بياخد أجره بالساعة..ولن نحتاجه إذا نجحنا في خطواتنا نحو التفاوض مع الجانب اليوناني , لافتا إلى أنه كان هناك تقصير مسبقا بينما الآن أصبحت القضية أكثر وضوحا, ولدينا الآن حصر جيد ودقيق ورؤية بخطة واضحة .

ومن جانبه فجر حازم سيد شاكر ممثل وزارة الخارجية باجتماع اللجنة مفاجأة بتأكيده على أن المحامية اليونانية التي تم توكيلها منذ عامين بمتابعة القضية تدور حولها الكثير من الشبهات, ونظرا لأنه يونانية ومن الممكن ان يكون هناك نوع من عدم الحيادية, وهو ما يتطلب البحث عن محامي دولي مصري الأصل حتى في حالة الاكتفاء بالتفاوض , وذلك لضمان متابعته الأملاك هناك بوطنية وحيادية .

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق