«الهلالي» يصدر كتابًا دوريًا لرفع مستوى وعي الطلاب بالمشروعات القومية

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا رقم (53) لسنة 2016، يتضمن بعض الإجراءات «لرفع مستوى الوعى لدى أبنائنا الطلاب بالمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، باعتبارها قاطرة التنمية، والتي تتميز باتساعها وانتشارها في مختلف أرجاء الوطن، في شمال الوادى وجنوبه، وفى شرق البلاد وغربها، وتسهم في تحقيق التوازن الاقتصادى، وإرساء قواعد العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل، وتقليص نسبة البطالة والفقر، وإعادة توزيع السكان وانتشارهم على امتداد سلسلة من المدن الجديدة في كافة مناطق الجمهورية».

ينص الكتاب الدورى على الالتزام بتضمين الإذاعة المدرسية فقرة يومية عن أحد المشروعات القومية وأهميتها، والفوائد التي تعود على الوطن والمواطن من خلالها، وأن تتناول الأنشطة المدرسية الأخرى: (الصحافة المدرسية ـ الخطابة ــ المناظرات... إلخ) المشروعات القومية، وإقامة مسابقات تدورحول هذا الموضوع من خلال كتابة: (أبحاث أومقالات ــ قصص قصيرة ــ قصائد شعرية... إلخ).

وفى هذا الصدد يمكن الاستعانة بكتاب (المشروعات القومية العملاقة ــ قاطرة التنمية) الصادر عن الهيئة العامة للاستعلامات، الذي تم رفعه على الموقع الرسمى للهيئة، وستتم إتاحته على الموقع الرسمى للوزارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق