"الشيحي" يستقبل سفير اليابان لمتابعة تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية

الوطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم، تاكيهيرو كاجوا السفير الياباني بالقاهرة والوفد المرافق له وذلك بمقر الوزارة.

تناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، ومتابعة آخر التطورات في مجال تنفيذ مبادرة التعليم المصرية اليابانية، التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس الأخيرة لليابان في فبراير الماضي.

 ويأتي ذلك ضمن أعمال "لجنة التسيير" التي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار بتشكيلها وتتولى إعداد وتنسيق محتوى المبادرة وضع آليات تنفيذها ومتابعة تقييم الأداء والنتائج بصفة دورية مع الجهات المعنية في البلدين، وتضم في عضويتها كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التربية والتعليم، والسفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومي، إلى جانب ممثلين عن الجانب الياباني.

وبحث الجانبان زيادة التبادل الطلابي بين الجانبين والتركيز على التخصصات الأكثر احتياجا في سوق العمل المصري، ومتابعة العمل في الجامعة المصرية اليابانية "إيجوث".

وأكد الدكتور الشيحي لكاجوا على تقدير مصر للتجربة اليابانية في التعليم وحرصها على الاستفادة من الخبرة اليابانية في التعليم العالي والبحث العلمي، وخاصة تطوير التعليم الفني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق