النائب العام المساعد الإيطالي يجتمع مع "صادق" لبحث تطورات قضية "ريجيني"

أصوت مصرية 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مصدر قضائي إن النائب العام نبيل صادق اجتمع، اليوم الثلاثاء، مع النائب العام المساعد الإيطالي سيرجيو كولايوكو لبحث تطورات التحقيقات في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي قتل في مصر في مطلع العام الجاري.

ووصل النائب العام المساعد الإيطالي اليوم إلى القاهرة في زيارة تستمر عدة أيام للاطلاع على مستجدات القضية.

واختفى ريجيني، وهو طالب دراسات عليا بجامعة كمبردج، في القاهرة يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته وبها آثار تعذيب، فيما نفت مصر مرارا اتهامات عدة بتورط وزارة داخليتها في مقتله. 

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لأصوات مصرية، إن الاجتماع تطرق لمناقشة مستجدات التحقيقات بشأن ريجيني، وما آلت إليه تحقيقات نيابة أمن الدولة بهذا الصدد.

وأشار إلى أنه من المقرر عقد اجتماع آخر مساء اليوم، مضيفا أن النائب العام المصري سيصدر بيانا للإعلان عن نتيجة الاجتماعات.

وتباشر النيابة العامة تحقيقات جنائية موسعة في قضية مقتل ريجيني، تضمنت زيارات متبادلة لوفود قضائية مصرية وإيطالية.

والتقى فريق التحقيق المصري برئاسة النائب العام، في شهر سبتمبر الماضي، مع رئيس نيابة روما ونائبه والمدعي العام الإيطالي لإطلاعهم على المستجدات التي توصلت لها النيابة العامة المصرية. 

وقال وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني، أواخر شهر أكتوبر الماضي، إن قضية ريجيني "جرح مفتوح" بالنسبة لإيطاليا، مضيفا "تلقينا إشارات مشجعة محدودة في سبتمبر من السلطات القضائية المصرية وفسرها مدعي روما بأنها استعداد للتعاون".

واشتكت إيطاليا مرارا من عدم تعاون السلطات المصرية في تحقيقات الحادث، واستدعت سفيرها بالقاهرة إلى روما في أبريل الماضي للتشاور معه حول القضية. 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق