"البيئة" توصي بسرعة غلق مقلب قمامة في زفتى

الوطن 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجرت الدكتورة فاطمة الزهراء محسن رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة، اليوم، جولة تفقدية لمقلب قمامة زفتى ورافقها في الجولة عدد من قيادات الجهاز.

وشارك في الجولة اللواء سلامة الجوهري عضو مجلس النواب عن مدينة زفتى بالغربية، وذلك للوقوف على أوضاع المقلب.

وتأتي تلك الجولة ضمن خطة المتابعة الميدانية للجهاز لتفقد طبيعة حال ومنظومة خط سير عمل المقالب لضمان سلامة الأوضاع البيئية المحيطة بالمقلب، وحفاظا على صحة المواطنيين وسرعة الاستجابة لهم.

وأوصت "فاطمة" خلال جولتها بسرعة اتخاذ مايلزم من إجراءات للتنسيق مع الجهات المنوطة بالمحافظة للعمل على غلق المقلب وذلك بعد قيام الجهاز بأعمال الإشراف والمتابعة لإجراءات إتمام عمليات الفرد والتسوية لمخلفات المقلب كأحد الحلول العاجلة لإحكام السيطرة على المقلب.

وتناولت بحضور الجوهري طرح عدة بدائل وحلول آنية ومستقبلية لإمكانية التخلص الآمن من المخلفات المتولدة يوميا، وبحث سبل تخصيص موقع آخر لاستقبال تلك المخلفات بخلاف الموقع الحالي، ومدى إمكانية استغلال موقع مناسب آخر كمحطة وسيطة يتم من خلالها النقل يوميا مباشرة وأولا بأول لمدفن السادات، كما دار نقاشا موسعا حول مدى إمكانية استعداد مصنع المحلة لاستقبال الكميات المتولدة يوميا من القمامة.

وأكدت على دور الإدارة الكفء للمعدات المستلمة بكل محافظة مشيرة إلى أن الأمر لا يتوقف فقط على استلام المعدات بينما ينبغي أن تحرص كل جهة تسلمت المعدات على الحفاظ على المعدة وإجراء صيانة لها إذا تطلب الأمر.

كما شددت أيضا على مدى كفاية وتوافر العنصر البشري اللازم لإدارة المعدات الخاصة بالجمع والنقل بكل محافظة ومدى حسن توجيه والاستغلال الأمثل للمعدات ومدى إمكانية تكثيف ورديات العمل لسرعة رفع التراكمات وفقا لظروف حال كل محافظة أو وفقا لما تقتضيه كل محافظة على أرض الواقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق