«زي النهارده».. وفاة الفنانة سامية جمال 1 ديسمبر 1994

المصرى اليوم 0 تعليق 91 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اسمها الأصلي كاملاهو زينب خليل إبراهيم محفوظ واسمها الفني سامية جمال، وهي راقصة وممثلة مولودة في فبراير 1924 بمحافظة بنى سويف.

وبدأت مسيرتها الفنية في أواخر أربعينيات القرن الماضى،مع فرقة بديعة مصابنى في التابلوهات الجماعية الراقصة وبدأت مسيرتها السينمائية في 1943، وتزوّجت في بداية مشوارها من شاب أمريكى يُدعى عبدالله كينج.

وشكّلت ثنائيًّا ناجحًا مع الفنّان الكبير فريد الأطرش بعدة أفلام ناجحة وقدّمت على أغنياته أحلى رقصاتها واستعراضاتها وتردّدت شائعات كثيرة حول قصة حب جمعت بينهما إلا أنهما لم يتزوجا.

وقضى فريد الأطرش حياته بلا زواج، بينما تزوجت هي دونجوان السينما المصرية رشدى أباظة في بداية الخمسينيات وكانت قد شاركت برقصة لمدة ثلاث دقائق في الفيلم الأمريكي “Valley of the Kings”، كما مثلت دورالبطولة في الفيلم الفرنسي «علي بابا والأربعين حرامي».

وكانت قد قررت الاعتزال في أوائل سبعينيات القرن العشرين، ولكنها عادت مرة أخرى للرقص في منتصف الثمانينيات، ثم عاودت الاعتزال مجددا حتى وفاتها «زي النهارده» في 1 ديسمبر 1994، ومن أفلامها العزيمة وانتصارالشباب وممنوع الحب ورصاصة في القلب وتاكسي حنطور وكازينو اللطافة وأحمر شفايف وحبيب العمر وصاحبة العمارة وأحبك أنت وعفريتة هانم وآخر كدبة وأمير الانتقام وتعالى سلم وما تقولش لحد ونشالة هانم والوحش وسيجاره وكاس وقطار الليل وحبيبي الأسمر والرجل الثاني وموعد مع المجهول وكل دقة في قلبي وسكر هانم.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق