"الجيزة" تدرس فتح باب تراخيص البناء فى منطقة أرض اللواء بحى العجوزة

اليوم السابع 0 تعليق 83 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت إيناس البنا

تدرس محافظة الجيزة حاليًا إصدار تراخيص بناء للعقارات بمنطقة أرض اللواء التابعة لحى العجوزة، حيث لم تعمل المنطقة بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

 

وكشف مصدر بمديرية الإسكان بالجيزة، أن اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، شكل لجنة تضم عددًا من المهندسين لدراسة حالة العقارات المخالفة، ودراسة الضوابط الخاصة بفتح باب الترخيص لعقارات أرض اللواء.

 

وأشار المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه تم مراعاة تطبيق مواد القانون 119 لسنة 2008 وجهته التنفيذية، مع تنفيذ قرار المحافظة الخاصة باشتراطات البناء الموحد.

 

وأضاف المصدر، أن منطقة أرض اللواء كانت تابعة إداريًا لمدينة كرداسة، وكانت تصدر لها  تصاريح بناء على قوانين الأراضى الزراعية، وبعد ضمها للعجوزة أصبح يطبق عليها نص قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، والذى جاءت أهم بنوده، أنه يعمل بأحكام القانون المرافق فى شأن التخطيط العمرانى والتنسيق الحضارى وتنظيم أعمال البناء والحفاظ على الثروة العقارية، مع حظر إقامة أى مبانٍ أو منشآت خارج حدود الأحوزة العمرانية المعتمدة للقرى والمدن أو المناطق التى ليس لها مخطط استراتيجى عام معتمد، أو اتخاذ أى إجراءات فى شأن تقسيم هذه الأراضى، ويستثنى من هذا الحظر:

- الأراضى التى تقام عليها مشروعات تخدم الإنتاج الزراعى أو الحيوانى فى إطار الخطة التى يصدر بها قرار من مجلس الوزراء، بناء على عرض الوزير المختص.

- الأراضى الزراعية الواقعة خارج أحوزة القرى والمدن التى يقام عليها مسكن خاص أو مبنى خدمى، وذلك طبقًا للضوابط التى يصدر بها قرار من الوزير المختص بالزراعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق