بالصور.. شوارع البحيرة تغرق في مياه الأمطار

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 381 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

تعرضت مدينة كفر الدوار بالبحيرة لموجة من أمطار كثيفة مصاحبة للرياح اليوم الخميس ما أدى إلى غرق عدد من الشوارع ومن أهمها مدخل المدينة أمام الكوبرى العالى حتى ترعة المحمودية مرورا بالطريق الزراعى ومستشفى الشاملة والسوق بالقرب من النفق وشارع الجيش.

وقال حسن حداد أحد الأهالى إن هطول الأمطار أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى فى قرى مدينة كفر الدوار مثل معمل القزاز والبيضة والوكيل وكوم البركة وسيدى غازى والطريق الزراعى ومدخل المدينة، وأصبحت منطقة كوم البركة عبارة عن بركة من المياه يصعب المرور منها.

من جانبه شدد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد القصوى بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحى والرى والصحة والإسعاف والدفاع المدنى والوحدات المحلية بالمدن والمراكز والقرى والتواصل بصفة دورية وعلى مدار 24 ساعة مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على الخط الساخن 114 تحسبا للأمطار الغزيرة أو السيول المتوقع حدوثها بحسب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

شاهد أيضا


كما غرقت شوارع رشيد في برك مياه الأمطار بينها "المحلى والجمهورية مرورا بالمرور حتى الكورنيش".

وقال إكرامى بشير أحد الأهالى إن شارع السوق أصبح عبارة عن مستنقعات مائية وبرك من الطين المختلطة بالمياه مما يهدد الأهالى من قضاء مصالحهم فى ظل تقاعس مجلس المدينة وعمال النظافة فى أول اختبار لهم فى الشتاء عن نزح المياه من الشوارع.

وتساءل وليد صلاح من أهالي مدينة رشيد، أين المسؤولون وأين الاستعدادات والأموال التى تم صرفها على صيانة بالوعات الصرف استعدادا لأمطار هذا العام.

من جانبه صرح مصدر مسؤول بمجلس مدينة رشيد أن السيارات التابعة للمجلس المحلي تعمل على تنظيف وشفط مياه الأمطار من الشوارع، وأكد أنه خلال ساعات ستكون شوارع المدينة خالية من المياه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق