موقع بريطاني: لا مصالحة بين الإخوان المسلمين ونظام السيسي

كايروبورتال 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : ترجمة يحيى بدر الخميس، 01 ديسمبر 2016 10:42 ص

الإخوان المسلمين

قال موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني أن مسؤولي الحكومة المصرية أنكروا إجراء مصالحة وشيكة مع جماعة الإخوان المسلمين ، مؤكدين على أن التصالح مع هذه الجماعة مثلما حدث مع الرئيس الراحل أنور السادات والمخلوع مبارك هو من رابع المستحيلات.

وأضاف الموقع ان المسؤولين ، وهما وزيرين في حكومة شريف إسماعيل أنكرا التقرير الذي نشرناه هنا في "ميدل إيست مونيتور" حول إجراءات المصالحة برعاية السعودية.

وكانت الصحف القومية المصرية قد تناقلت تصريحات لمسؤولين في الحكومة تفيد بأن المصالحة مع الإخوان"مستحيلة" ، مؤكدين على أن الحكومة لم تفكر في هذا الامر من قبل لأن الجماعة مازالت تمارس الإرهاب، على حد قولهم.

وأوردت الصحف القومية أيضا عن مسؤول آخر في الحكومة المصرية قوله ، على هامش مؤتمر التكنولوجيا ،:" لا يوجد مسؤول في العالم يكره المصالحة والاستقرار والهدوء ولكن ، ماهي المصالحة ومع من وما ثمنها وما ملابساتها؟

ونقل الموقع البريطاني عن مسؤول ثالث بالحكومة المصرية قوله :" لم يتخذ الإخوان المسلمون قراراهم النهائي بشأن المصالحة بعد، فهم مازالوا يحلمون بالوصول للسلطة من خلال العنف والإرهاب، لذا فهم ليسوا مستعدين للمصالحة".على حد وصفه.


وأضاف :" نحن ننكر التقارير التي تقول بأن الإخوان وافقوا على إجراء مصالحة مع النظام برعاية إقليمية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق