محافظة البحيرة: منح إجازة للطلاب ببعض المراكز بسبب سوء الطقس

أصوت مصرية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرر محافظة البحيرة منح إجازة لطلاب المدارس بمراكز رشيد وإدكو والمحمودية وكفر الدوار، لتعرضها لأمطار غزيرة منذ الليلة الماضية واستمرت حتى صباح اليوم الخميس.

كما قرر المحافظ محمد سلطان، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، وقف العمل بالمراكب الشراعية والمعديات العاملة بنطاق المحافظة، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والري والصحة والإسعاف والدفاع المدني والوحدات المحلية بالمدن والمراكز والقرى.

وسبق أن حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لطقس غير مستقر تبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة.

وتعرضت المحافظة البحيرة -في وقت مبكر اليوم- لموجة من الطقس السيء مع سقوط أمطار غزيرة لفترات طويلة مصحوبة بالبرق وهبوب الرياح، مع انخفاض في درجات الحرارة، ما أدى إلى إغراق الشوارع وإغلاق بعض المحال، بحسب الوكالة.

وأمر المحافظ بالتواصل بصفة دورية وعلى مدار 24 ساعة مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على الخط الساخن رقم (114) في حالة وجود أمطار غزيرة أو سيول في أي موقع بمدن ومراكز المحافظة.

وكانت موجة من الطقس السيئ اجتاحت المحافظة في مطلع نوفمبر 2015، نتج عنها هطول أمطار غزيرة تحولت إلى سيول في بعض الأماكن -خاصة في المناطق الشمالية والغربية في مراكز إدكو وكفر الدوار ووادي النطرون- ما أدى إلى مقتل 14 شخصا وأسفر عن خسائر في الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق