بالفيديو.. باحث تاريخي يضع خريطة للتغلب على المؤامرات ضد مصر

الدستور 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال الدكتور جمال شقرة، استاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس، إن استهداف مصر بسبب موقعها الجيوسياسى امر حقيقى والتفسير التآمرى موجود بالفعل ولكن هو التحجج بالتآمر لتفسير كل شيئ سيجعلنا نتجاهل الاسباب السياسية او الاقتصادية ونتجاهل الاخطاء التى نقوم بها.

وأضاف خلال لقاءه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الأولى المصرية"، أن القوى الاستعمارية تستغل الظروف الموجودة بالفعل والاخطاء التى نقع فيها ونقوم بها، مشيرا إلى أن المنافسة التاريخية بين بريطانيا وفرنسا على احتلال مصر واستغلالها عبر مئات من الاعوام وهو ما جعلهما حريصين على افشال تجربة محمد على وتجربة الزعيم جمال عبد الناصر.

وحول اليات تنفيذ المؤامرة ، أوضح أن استهداف القيادات السياسية فى البلاد بمحاولات الاغتيال هو من الاساليب المكررة للقوى الاستعمارية وتكررت مع الرئيس عبد الناصر على مدى عشر سنوات قبل حرب 1967 ونجحت فى اغتيال الرئيس السادات، اضافة إلي تنفيذ الأعمال الارهابية للقتل لاشعال المجتمع اضافة إلى الشائعات لتفتيت المجتمع واشعال الصراعات الداخلية.

وأشار إلي قوة تاثير التعليم فى الاجيال الناشئة وضرورة العودة للقيم المصرية والوطنية الاصيلة للتغلب على روح التفتيت التى اصابت الاجيال الجديدة من خلال قنوات الاتصال والاختراق الجديدة الممثلة فى مواقع التواصل الاجتماعى والتى تسببت فى تراجع القيم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق