النائب على أبو دولة: معاش تكامل وكرامة يصل لغير مستحقيه بـ"المجاملة"

اليوم السابع 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب - نورا فخرى

أثارت لجنة حقوق الإنسان فى مجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، إشكالية عدم وصول معاش برنامج تكافل وكرامة لغير مستحقيه، وغياب المعايير الواضحة لمن تنطبق عليه شروط الحصول على المعاش، فى ضوء عدد من الشكاوى التى وصلت إلى اللجنة.

 

وانتهت اللجنة إلى التنسيق مع لجنة التضامن الاجتماعى لدعوة الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، لعرض آليات وشروط مستحقى برنامج تكامل وكرامة.

 

فيما أكد النائب على أبو دولة، عضو مجلس النواب، أن المعاش تم توزيعه بـ"المجاملة" ولم يصل لمستحقيه من محدودى الدخل إنما للأغنياء، وتابع قائلاً: "هناك أشخاص يمتلكون 20 فدان ويصل له معاش التكافل، وبيقولوا طبعاً أن الفلوس دى جايلهم لغاية عندهم يرفضوها ليه؟".

 

وقال أبو دولة  إن كثير من المبالغ المخصصة للمعاش ذهبت مجاملة لمن كانوا يعملوا فى التأمينات، مشيراً إلى أن 6 مليار جنيه تم إهدارها بطريقة عشوائية.

 

من جانبه، أكد علاء عابد، رئيس اللجنة، أن الهيئة العامة للاستعلامات، ووسائل الإعلام المختلفة، عليهم دور فى توضيح هذه الآليات، حتى تصل هذه الأموال إلى مستحقيها.

 

وأوضح "عابد" أنه سيتم طباعة الشروط الصحيحة للحصول على برنامج تكافل وكرامة وتوزيعها على جميع النواب، ليقوم كل نائب فى دائرته بعرضها على المواطنين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق