موقع أمريكي: رسائل عنصرية تهدد بارتكاب "مجازر" ضد المسلمين في فلوريدا

كايروبورتال 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : وكالات الخميس، 01 ديسمبر 2016 02:30 م

أرشيفية

تلقت عشرات المساجد في فلوريدا، أمس الأربعاء، رسائل موجهة إلى المسلمين تتحدث عن تنفيذ مجازر ضدهم، وفق ما نشر موقع "سي بي إس" الأمريكي.

وطالبت تلك الرسائل، المسلمين بحزم أمتعتهم ومغادرة البلاد، ودعت إلى ارتكاب مجازر في حق المسلمين. 

وأعرب العديد من القادة المسلمين عن مخاوفهم من لهجة تلك الرسالة مؤكدين توترهم الشديد من توقيتها، خاصة وأن المساجد تلقتها بعد وقت قليل من الرسائل المبعوثة إلى مساجد في ولاية كاليفورنيا نهاية الأسبوع الماضي.

وعلى مستوى مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، صرح المحامي، ويلفريدو لويز، قائلا إن "ذلك النوع من الرسائل قد تكون بسهولة خطوة أولية لشيء سيئ قد يحدث لاحقا"، وذلك بسبب إشارة صاحب الرسالة إلى إمكانية ارتكاب أعمال مماثلة مع انتخاب الرئيس القادم للبلاد. 

وأفاد رويز أن صاحب الرسالة يظل مجهولا إلى الساعة لكن أطلق على نفسه عضو بمجموعة "أمريكيون بطريقة أفضل".

ونقلا عن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن مدير مكتب التحقيق الفيدرالي، جيمس كوربن، قد تلقى نسخة من الرسالة كما طالبته جهات عدة بفتح تحقيق في الواقعة.

يذكر أن تقريرا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية،أشار إلى أن 78 حادثة سجلت ضد المساجد في عام 2015، وهو ارتفاع بحوالي 34 في المئة مقارنة مع عام 2014. 

وبخصوص ظاهرة الإسلاموفوبيا، أكد المجلس أن سنة 2016 بصدد أن تصبح أسوأ سنة على المساجد ودور العبادة الإسلامية في البلاد، كما أكد ذلك آخر تقرير صادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي أكد بلوغ نسبة الأعمال المعادية للإسلام 67 في المئة لعام 2015.

جدير بالذكر أن عدد المسلمين، وفق آخر أرقام مركز بيو للأبحاث، في الولايات المتحدة الأمريكية قرابة 3.3 مليون نسمة، ما يشكل نسبة 1 في المئة من مجموع سكان البلاد الذي يقدر ب 200 مليون نسمة.
//ي/ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق