رئيس البرلمان يستقبل وفدا صينيا.. ويؤكد أهمية زيادة استثمارات بكين بمصر

اليوم السابع 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت نورا فخرى

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب المصرى، اليوم الخميس، وانج جيارى، نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى، والوفد المرافق له، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين الدولتين، لا سيما على المستوى البرلمانى.

شارك فى اللقاء من الجانب المصرى، السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والمستشار أحمد المهدى نائب الأمين العام، وعدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية.

وأكد الدكتور على عبدالعال، خلال اللقاء، عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، التى تمتد لأكثر من ستين عامًا، متناولا السبل المختلفة التى يمكن لمصر الاستفادة من خلالها بالتجربة التنموية الصينية، مشدّدًا على أهمية زيادة الاستثمارات الصينية فى مصر، ومشيرا للمزايا والحوافز التى سيحصل عليها المستثمرون الأجانب عقب قانون الاستثمار الجديد، المزمع مناقشته فى البرلمان خلال الفترة المقبلة.

وتطرق رئيس مجلس النواب، وفق بيان صادر عن المجلس منذ قليل، لقضايا التعاون الثنائى فى مجال مكافحة الإرهاب، والتعاون العسكرى، والتنسيق بين البلدين فى إطار مجلس الأمن الدولى، وفى القارة الأفريقية، كما طلب الدكتور عبدالعال، دعم الصين لترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو".

على الجانب الآخر، أكد وانج جيارى، نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى، على أن العلاقات بين البلدين قائمة على الدعم والاحترام المتبادل، والتفاهم المشترك تجاه عديد من القضايا، وهو التفاهم الذى أرساه زعيما البلدين، مؤكّدا أن الجهات المعنية فى بلاده تعكف على تنفيذ هذا التفاهم وتحويله لسياسات على أرض الواقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق