الإندبندنت: "CIA" تتوقع حيازة روسيا لأكثر من تسجيل فاضح لـ "ترامب"

كايروبورتال 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : ترجمة يحيى بدر الخميس، 12 يناير 2017 12:13 م

أرشيفية

نفى الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" مزاعم ممارسته سلوكًا جنسيًا في أحد الفنادق الروسية.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي ايه" تتوقع حيازة روسيا لأكثر من تسجيل فاضح للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وأضافت الصحيفة أن "ترامب" والكرملين نفيا الموضوع برمته، وإذا لم يتم التحقق منه، فإن الادعاءات الواردة يُعتقد أن جاسوسًا بريطانيًا سابقًا هو من جمعها، حينما كانت الاستخبارات الروسية تجمع معلومات عن ترامب لتساومه بها.

ولفتت الصحيفة - التي تحدث مراسلها  مع وكالة الاستخبارات الامريكية حول هذه الادعاءات - إلى أن المراسل تلقى رسالة من الاستخبارات الأمريكية تؤكد أن روسيا لديها أكثر من تسجيل، والتي اعتبرتها "موثوقًا بها".

وقال مراسل الصحيفة في واشنطن "بول وود" إنه يُفترض أن هناك أكثر من تسجيل سمعي وبصري تحوزه روسيا عن ترامب، وهذه التسجيلات موجودة في موسكو وسان بطرسبرج.

وفي سياق متصل وصف ترامب هذه التسجيلات المسربة - والتي يُزعم أنه تم تصويره في أحد الفنادق الروسية يمارس الجنس - بـ "الاخبار الكاذبة".

وفي مؤتمر صحفي في برج ترامب بمدينة نيويورك، قال الرئيس المنتخب إنه ممتعض من الاستخبارات الأمريكية، وزعم أنها تقف وراء هذه التسريبات، مضيفًا أنه "عار" أن يتم تسريب هذه المعلومات، وهي معلومات كاذبة، فعلها أناس مرضى.

وأشار مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية "جيمس كلابر" إلى أنه أخبر ترامب أن هذه التسريبات لم تخرج من وكالات الاستخبارات الأمريكية الـ 17.


م م
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق