اليمن العربي: السفير المصري في نواكشوط: تنشيط وتكثيف التعاون الثقافي لخدمة البلدين

اليمن العربي 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة
 قال السفير المصري لدى موريتانيا ماجد نافع مصلح إنه سيتم تنشيط وتكثيف التعاون الثقافي المصري الموريتاني لخدمة البلدين.


وأضاف - خلال الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، والذي حضره سفراء الدول العربية وكبار المفكرين الموريتانيين - أنه سيتم تعزيز التعاون الثقافي من خلال نشاطات مختلفة تشمل تعزيز وتطوير التعاون الثقافي المصري الموريتاني في كافة المجالات، ووعد بتسريع وتيرة التعاون الثقافي خدمة للبلدين.


وأكد السفير المصري أهمية انتصارات أكتوبر، والتي أعادت الاعتبار، ووحدت الشعب العربي، منوها بالدور المصري عربيا وأفريقيا، وكيف دعمت مصر تحرر الشعوب العربية والأفريقية.


من جانبه، أكد نشأت ضيف مدير مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية خلال الاحتفال أهمية انتصارات اكتوبر الخالدة في توحيد العرب، مشيرا إلى أن هذه الحرب تعد انجازا تاريخيا.


واجمع الأكاديميون ورؤساء مراكز الابحاث على أهمية الدور المصري، وكيف أعاد الجندي المصري عبر انتصارات أكتوبر الثقة لأبناء الشعب العربي.


وشدد الباحث محمد الحسن ولد محمد المصطفى أهمية انتصارات أكتوبر في رسم خارطة جديدة للمنطقة، حيث أعادت الدور العربي إقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن انتصارات أكتوبر ليست أقل من حطين ولا عين جالوت، منوها بقوة وبسالة الجيش المصري الرائع.


بدوره، أشاد الباحث أحمد حبيب الله بما حققه الجيش المصري من نصر تاريخي، مؤكدا أن الزعيم الراحل محمد أنور السادات كان من أبرز القادة الذين حققوا أمجاد الأمة.


وخلال الاحتفالية أشاد شعراء موريتانيون بأمجاد الدولة المصرية مثمنين دعمها وتعاونها مع بلادهم كما تابع الحضور فلما وثائقيا عن احتفالات القوات المسلحة بالسادس من أكتوبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق