اليمن العربي: افتتاح ملتقى تأسيسي للرابطة الأدبية الخليجية الموريتانية بنواكشوط

اليمن العربي 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأ مثقفون موريتانيون وخليجيون في العاصمة نواكشوط فعاليات ملتقى تأسيسي للرابطة الأدبية الخليجية الموريتانية.

وقال رئيس الرابطة الدكتور محمد العرب في كلمة الليلة الماضية بمناسبة الملتقى الذي ينظم تحت شعار تحت شعار: الادب والثقافة ودورهما في خدمة التنمية المشتركة أنه فخور بافتتاح هذا الملتقى بموريتانيا بلاد "المليون شاعر" التي عمل مثقفوها وأدباؤها على تحويل الرابطة من حلم كان يساورالبعض إلى واقع نعتز اليوم بتحقيقه".

واضاف إن الرابطة "شرعت عمليا في تنظيم مسابقات أدبية وثقافية وفنية ستمنح خلالها جوائز لتشجيع الإبداع لدى الشباب العربي في كل المجالات الثقافية والادبية من المحيط إلى الخليج". 

بدوره أشاد الأمين العام للرابطة السيد سيدي ولد الامجاد بأهمية البعد الثقافي في تقوية العلاقات التاريخية بين بلاد شنقيط ودول الخليج العربي، مشيرا إلى أنه تم إنشاء هذه الرابطة لمد الجسور من جديد.

وبين أن هذه المبادرة تدخل في إطار الاحتفال برئاسة موريتانيا الحالية لجامعة الدول العربية بقيادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، بعد نجاح القمة العربية في نواكشوط التي دعت إلى تعزيز دور الثقافة في التنمية.

وتم خلال الحفل توزيع دروع على شخصيات أدبية وثقافية، وتقديم وإلقاء الأشعار الي تشيد بدور الثقافة والأدب في تعزيز التواصل بين البلاد العربية من مشرقها إلى مغربها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق