عامل بناء يقتل زميله في " فيلم مصري " بدبي

الحكاية 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ةيشارك فيلم "البنانوة"  في مهرجان دبي السينمائي في دورته الثالثة عشر الذي سيعقد في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر 2016. ويشارك الفيلم في مسابقة المهر القصير حيث يتنافس مع 14 فيلم اخر على جوائز المسابق.

 

فيلم "البنانوة" هو أحدث إنتاجات شركة رحالة للإنتاج والتوزيع وهو فيلم روائي قصير-مستوحي من أحداث حقيقية- للمخرج ناچي إسماعيل، ويعتبرعرض "البنانوة" في مهرجان دبي السينمائي هو العرض العالمي الأول للفيلم.

 

وتدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل يقوم بها "ابراهيم" وهو -عامل بناء باليومية- لزميله في السكن لخلاف حول إيجار الغرفه مما يتسبب لـ "ابراهيم" في كوابيس مستمرة.

 

الفيلم بطولة: محمود جمعه ، خالد الفيشاوي ، صالح أبو زيد وفاضل الجارحي  

4bf41fb037.jpg

يستعد الفيلم بعد مشاركته في مهرجان دبي السينمائي للمشاركة في عدة مهرجانات دولية أخري.

يذكر أن المخرج ناچي إسماعيل: مخرج شاب من صعيد مصر، تخرج في قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما في مصر عام 2006.  وفي عام 2010 تلقى منحه لدراسة الفيلم الوثائقي بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية، وفي اواخر عام 2012  أسس شركة رحالة للانتاج والتوزيع وهي تسعى للحصول على مكانة رائدة في مجال الإنتاج الفني المستقل، عن طريق العمل مع صناع الأفلام الذين يتمتعون بالموهبة والشغف لتحويل أفكارهم لأفلام جريئة ومبدعة.

وفي عام 2014 شارك بفيلمه الوثائقي القصير أم اميرة في مهرجان برلين الدولي كأول فيلم مصري يشارك في هذا القسم في تاريخ المهرجان. وقد حصل الفيلم على عدة جوائز أهمها جائزة الـBBC لأفضل فيلم وثائقي عام 2014  وحصل ايضاً من المهرجان القومي للسينما على جائزة أحسن فيلم وثائقي

2014

afe4377ff9.jpg
 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق