بالصور.. مناقشة «حكايات عم خيري» بمكتبة القاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
نظمت مكتبة القاهرة الكبرى برعاية المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى وإشراف ياسر مصطفى عثمان مدير المكتبة حفلًا ثقافيًا لمناقشة كتاب (حكايات عم خيرى) للكاتبة ريم خيرى شلبى ابنة الكاتب الراحل خيرى شلبى.

وتحدث في اللقاء الناقد الدكتور عبد السلام الشاذلى ومؤلفة الكتاب ريم خيرى شلبى، وأدار النقاش ياسر عثمان مدير مكتبة القاهرة الكبرى.

الكتاب صادر حديثًا عن دار "جهاد" للنشر وأوضح المتحدثان أن الكتاب عبارة عن مجموعة من الحكايات البسيطة منفصلة لكنها متصلة في المضمون يستطيع القارئ من خلالها معرفة بعض من شخصية خيرى شلبى الإنسان، ونسجتها المؤلفة بأسلوب شيق عن أبيها، كما يروى لنا الكتاب عن خيري شلبي الأب والإنسان قبل الأديب، ويلخص فيها مراحل عمره وحياته إلى يوم الوفاة لكل قرائه ومحبيه، وتناولت الندوة لمحات من تاريخ الكاتب خيرى شلبى حول نشأته وكتاباته وأهم حواراته الأدبية.

يذكر أن الأديب الراحل خيري شلبي يعتبر من أهم أدباء القرن العشرين، وولد شلبي بمحافظة كفر الشيخ بدلتا مصر لينتقل منها إلى القاهرة ليكون من أهم أدبائها وكتابها المرموقين.

ولخيري شلبي العديد من الدراسات النقدية في المجال الأدبي، وله العديد من الروايات المهمة مثل "زهرة الخشخاش" ورواية "وكالة عطية" التي حازت على أفضل رواية عربية في عام 1993.

وحصل شلبي على العديد من الجوائز والأوسمة يأتي على مقدمتها وسام الدولة في العلوم والفنون من الطبقة الأولى عن عام 1980ـ1981، وجائزة الدولة التشجيعية في الآداب للعام نفسه، ورحل الأديب الكبير عن عالمنا في 9 سبتمبر 2011 بعد مشوار كبير من العطاء في عالم الأدب المصري والعربى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق