تفاصيل مشاركة اتحاد كتاب الإمارات في معرض الشارقة

بوابة فيتو 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة
يشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في معرض الشارقة الدولي للكتاب بمجموعة من الإصدارات الجديدة من الكتب والدوريات، إضافة إلى الأنشطة والفعاليات المصاحبة.

فمن جهة يطلق الاتحاد باقة إصدارات يعرضها جناحه أول مرة، وهي ثلاثة كتب جديدة: "خلجات نفوس حائرة" وهي الأعمال الكاملة لرائدة القصة الإماراتية شيخة الناخي مجموعةً في كتاب واحد، و"المضحكات المبكيات في زمن التحولات" وهو مجموعة مقالات للكاتب والمفكر الإماراتي الدكتور يوسف الحسن يسلط فيها الضوء على هموم وإشكالات زقضايا ثقافية مختلفة، و"الموت السعيد" وهو مجموعة قصص قصيرة للقاصة والروائية الإماراتية باسمة يونس.

يضاف إلى هذه الإصدارات طبعة خاصة لرواية "حتى آخر الشهر" لباسمة يونس أيضًا، وذلك بمناسبة فوزها بجائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الإبداع خلال الدورة الحالية للمعرض، إضافة إلى الكتب التي صدرت من قبل خلال هذا العام والتي بلغ عددها 12 كتابًا في مختلف مجالات الأدب والفكر والثقافة.

وإلى جانب هذه الإصدارات من الكتب يعرض الاتحاد في جناحه كتاب "دراسات في السرد الإماراتي" الصادر في المملكة المغربية والمتضمن أعمال الملتقى الأدبي الإماراتي المغربي الذي نظمته شعبة اللغات في المدرسة العليا للأساتذة بتطوان بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات عام 2014.

كما يعرض الاتحاد أعدادًا جديدة من دورياته الأربع "شئون أدبية" التي تعنى بالشأن الأدبي العام إبداعًا ونقدًا، و"دراسات" التي تعنى بالمقاربات الاجتماعية والإنسانية، و"بيت السرد" التي تعنى بشئون السرد القصصي، و"قاف" المتخصصة التي تعنى بالشعر.

ويشارك الاتحاد أيضًا في فعاليات المعرض الثقافية والفكرية من خلال الندوات والجلسات المصاحبة، وذلك عبر أعضائه سواء كانوا مشاركين رئيسيين، أو مديرون جلسات. كما ينظم حفلات توقيع لمؤلفي الكتب الصادرة عن الاتحاد خلال هذا العام.

وإضافة إلى ذلك ينقل منتدى السرد في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات جلساته الأسبوعية إلى المعرض، حيث سيقيم جلستين على مدى أيام المعرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق