قصص الفنانين مع «القمار»: أحدهم أصبح مليونيرًا في ساعة وآخر أعلن إفلاسه

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق
ملخص d512f9e2de.jpg

برغم نجوميتهم الكبيرة والأموال التي يحققوهنا في عالم الفن، إلا أنهم لا يزالوا يتمسكوا بشغفهم القديم وحبهم الذي أصبح جزء منهم مع مرور الوقت، وهو "القمار"، حيث أن العديد من الفنانين لم يستطيعوا التوقف عن هذه العادة برغم محاولاتهم المتعددة.

بعض الفنانين تعرضوا لخسارة كبيرة جراء لعبة القمار، والبعض الآخر حقق مكاسب خيالية في ساعات قليلة، وآخرين استغلوا هذه العادة في رد اعتبارهم أمام الفتيات، العديد والعديد من القصص المثيرة التي جمعت بين بعض الفنانين ولعبة القمار، والتي نستعرض أبرزها خلال التقرير التالي.

أصالة

انتشرت شائعات عديدة تفيد بأن الفنانة السورية، أصالة نصري، تدمن لعبة القمار، إلا أنها أوضحت الأمر خلال لقاءها مع الإعلامية منى عبد الوهاب ببرنامج "مصارحة حرة".

hqdefault

وقالت أصالة حول الأمر: "كل ما في الأمر أنني عندما سافرت إلى لاس فيجاس لأول مرة وشاهدت الناس يلعبون القمار أمامي في كل مكان شعرت بالفضول والرغبة في تجربته فلعبت مرتين فقط، وربما يكون هناك من شاهدني ألعب القمار وتعرف علي فنشر هذه الشائعة".

عمر الشريف

كان للفنان الراحل عمر الشريف، مع لعبة القمار أكثر من قصة، منذ أن بدأ في إدمانها وهو في الخامسة عشر من عمره، وذلك بتشجيع من والدته التي كانت تعطي له الأموال للعب القمار.

الفنان العالمي تمكن في ليلة واحدة من الحصول على مليون دولار من لعبة القمار، وقال عن الأمر، خلال لقاء له ببرنامج إيطالي، إنه ذهب للعب القمار في إيطاليا وهو في حالة غضب شديد، بعدما رفضت عارضة أزياء مرافقته في إحدى الفنادق".

ويكمل: "فور دخولي وضعت كل أموالي على الطاولة رقم 29، ثم على الرقم 14، ولم أكن ألعب على مثل هذه الأرقام مسبقًا، وحققت مكاسب كثيرة جدًا لم أعرق مقدراهم، وبعدها ذهبت للفندق ونمت من كثرة الشرب، ولكن عندما استيقظت في اليوم التالي، وجدت معي مليون و164 ألف دولار".

ولكن "الشريف" لم ينجح في الهروب من هزائم القمار وذلاته، حيث خسر الفنان الراحل قصر له ثمنه أربعة ملايين ونصف جنيه استرلينى، فى لعبة "قمار" تدعى الجسر الأوربية.

وجاء ذلك فى تحدٍ عام 1973، مع شخص يدعى سام بينادى الذى كان محترفًا فى مثل هذه الألعاب، وقال عمر وقتها أنه يعرف جيدًا كيف يكسب، لكن الحظ لم يحالفه وخسر قصره الذى بنى على مساحة 7 آلاف متر.

صور القصر

247337247338247333247332247334247336
 

يوسف وهبي

اعترف الفنان يوسف وهبي، في مذكراته بأنه كان يحب لعب القمار، وكلفه ذلك الكثير، كما أنه أضاع ثروة والده الضخمة بسبب ذلك، وتعرض في كل مرة لقضايا الديون وحجز الدائنين.

2013-08-11_00074

شاهد أيضا

وقال "وهبي" في مذكراته: "لفقوا لي القصص، اتهموني بأني قناص اصطاد الطير الضعيف، نهم في المتعة، حشاش، سكير، عربيد، جعلت من المسرح مصيدة سقطت فيها كثيرات من الضحايا، والحقيقة كانت عكس ما لفقوه لي، وما ابتكروه لتحطيم سمعتي، أنا لا أدعي أنني كنت قديسًا أو راهبًا في محراب، أو متصوفًا، أو معصومًا من الخطأ والشهوات، لكنني كغيري أيام الشباب والفتوة، كنت استجيب أحيانًا للإغراء والجمال في شيء من النهم، بيد أنني لم أشرب الخمر ولم أتعاط المخدرات، ولم أرتكب موبقات سوى حبي السابق للقمار الذي سلبني عشرات الألوف".

ليلى مراد

ليلى مراد

في عام 1959، تم القبض على الفنانة ليلى مراد، وهي في منزل سيدة من سيدات المجتمع، برفقة بعض النجوم، بسبب لعبهم القمار، وذلك بحسب ما ذكر في تحقيق صحفي قديم بمجلة "البوليس".

أحمد سالم

يعد المخرج أحمد سالم من أشهر الفنانين الذين ارتبطت أسماءهم بلعبة القمار، وكان معروف بين زملاءه في الوسط بأنه مدمن لهذه اللعبة.

ahmad-1_0

وخسر "سالم" في إحدى المرات أموالًا طائلة، قيل إنها تخص ميزانية كاملة لفيلم "أفراح"، وقرر بعدها التوقف عن اللعب.

أسمهان

اشتهرت أيضًا الفنانة أسمهان بلعب القمار، وكانت دائمًا ما تتعرض للخسارة، وهو ما أوقعها في أزمات مالية عديدة.

maxresdefault

وفي إحدى المرات خسرت "أسمهان" مبلغ كبير، وهو ما اضطرها للتوقيع على شيك لصالح القائد البريطانى في مصر "ريتشى"، إلا أنه تنازل عنه بعد ساعات قليلة.

فريد الأطرش

أما الفنان فريد الأطرش فأضاع ثروة ضخمة تزيد عن 200 ألف جنيه، ليعلن إفلاسه وقتها، حتى أنه طلب قرضًا من أحد أصدقائه لسداد ديونه ورفض الصديق، ودخل الفنان الراحل وقتها في حالة حزن شديدة.

فريد-الأطرش-يتعالى-على-سامية-جمال-وأهل-الملكة-ناريمان-يرفضون-زواجها-من-مطرب-7

وقابل في طريقه الراقصة سامية جمال التي استطاعت فيما بعد إقناعه بالبعد عن القمار.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق