بالصور.. الملتقى الشهري الأول لمبدعي شباب القاهرة بالهناجر

بوابة فيتو 0 تعليق 175 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهد افتتاح الملتقى الشهري الأول الجديد لمبدعي شباب القاهرة، الذي حضرته الناقدة ناهد عبد الحميد، بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، إقبالا جماهيريا كبيرا من الشباب والمثقفين.

وألقت الدكتورة ناهد عبد الحميد رئيس الصالون الثقافي بوزارة الثقافة، كلمةً قالت خلالها "إن الشباب قادة المجتمع للتقدم والتطـور كونهم نبض حياة بعروق الوطن وأمل مضيء لتقدم أفضل، وتعزيز دورهم في المجتمع ضرورة لا غنى عنها.

بدورها أعربت الدكتورة أمل جمل، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب، عن سعادتها بالملتقى الثقافي الأول، كما ناشدت الشباب الاهتمام بمثل هذه الملتقيات؛ لأنها توفر تفاعل الشباب مع بعض، وتنمّي العمل الجماعي الذي ينهض بالدولة المصرية.

وواصل الملتقى برنامجه بإحياء أوركسترا وزارة الشباب والرياضة حفلا غنائيا تفاعل معه الحضور بالتصفيق والتصفير مع فتيات وشباب الطرب الذين خلقوا جوا من الوطنية والعاطفية وسافروا إلى قلوب جمهور الملتقى بالطرب العزب الأصيل التراثي.

وعقب ذلك قدمت دكتور ناهد عبد الحميد الشاعر الشاب عبد الله حسن، الذي ألقى القصائد الوطنية وتفاعل من الشباب والفتيات معه وصعدوا إلى المسرح وعرضوا بعض من قصائدهم.

واختتم الملتقى بعرض مسرحية وطنية بعنوان "أغنية على الممر" من شباب متميز يبحث عن ذاته وهوايته وفي نفس التوقيت لا ينسى واجبات الوطن، ويلخص العرض حكاية جندي يضحي من أجل الوطن، بأداء من فريق مركز شباب الجزيرة الذين تألقوا على مسرح وزارة الشباب والرياضة وكان العرض من إخراج عادل نور الدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق