اليمن العربي: رئيس دار الكتب يشيد بالعلاقات الثقافية الوطيدة بين مصر وكوريا الجنوبية

اليمن العربي 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أشاد الدكتور محمود الضبع رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بالعلاقات الطيبة والوطيدة التي تربط مصر بكوريا الجنوبية منذ سنوات بعيدة فى الكثير من المجاﻻت وخاصة مجال الثقافة، مؤكدا على وجوب استمرار العلاقات بين الدولتين.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الضبع في ختام فعاليات يوم الثقافة الكورية الذى أقامته الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بمقر دار الكتب في باب الخلق.


وأضاف الضبع أن "مصر كانت وما زالت تفتح بابها مرحبة بكل الثقافات فهي حاضنة الحضارات على مر العصور، حيث تستضيف دار الكتب المصرية بكورنيش النيل نافذة كورية بها عدد كبير من العناوين المكتوبة باللغة الكورية فى كافة مجالات المعرفة". 


ووجه الضبع الشكر إلى المستشار الثقافى الكورى بارك جاى يانج على مشاركته وتفهمه لدور الثقافة فى التقريب بين الشعوب.


وقد بدأت الفعاليات بافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية واللوحات المرسومة من قبل الفنانين الكوريين والتى تستعرض أهم معالم دولة كوريا الجنوبية وطبيعة الطقس فيها.


وتحدث الدكتور بارك جاى يانج باللغة العربية معربا عن عميق امتنانه لما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة كوريا الجنوبية. 


وأضاف بارك أن حجم التبادل التجارى بين مصر وكوريا الجنوبية قد بلغ 2 مليار دوﻻر حيث انتشرت الاستثمارات الكورية فى مصر من خلال عدد من الشركات على رأسها "سامسونج و LG".


وأشار الدكتور بارك إلى اتفاقيات التعاون بين البلدين والتي دخل عدد كبير منها حيز التنفيذ منذ ثمانينيات القرن الماضى وبالتحديد فى 1988.


وفى ختام اليوم الثقافى قام الحضور بارتداء الزي الكوري الرسمي والتقاط الصور التذكارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق